❊م.عبيد ❊م.عبيد

عين تموشنت

حجز 3150 صفيحة بيض و1622 كلغ فرينة

نظمت مصالح التجارة بولاية عين تموشنت، حملة مداهمة واسعة بالمنطقة الصناعية بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، حسبما كشف عن ذلك السيد عبد الرحمان قيجي مدير التجارة، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التجار المضاربين.

وفي السياق، حجزت مختلف وحدات الدرك الوطني بالولاية في حصيلة أسبوعية، نحو 3150 صفيحة بيض بالطريق الوطني رقم 108. وبالعامرية تم ضبط كمية من الأدوية كانت ستوجه إلى وهران بقيمة مالية قوامها 01 مليار و700 مليون سنتيم؛ لانعدام السجل التجاري وكذا الفاتورة، إلى جانب حجز 48 ألف قفازة طبية لانعدام السجل التجاري وفاتورة الشراء. كما تمكنت فرقة العامرية من حجز 1622 كلغ من الفرينة و120كلغ من السميد، كانت مهيأة للمضاربة.

نقل استثنائي لعمال الصحة

اتخذت مديرية النقل بولاية عين تموشنت، جملة من الإجراءات قصد ضمان النقل للعاملين في القطاع الصحي؛ حيث تم الترخيص لنقل استثنائي خاص بعمال الصحة، يقول رئيس مصلحة بمديرية النقل السيد لخضر جديد، وهو إجراء يتمثل في تخصيص حافلة للنقل العمومي الجماعي بكل من عين تموشنت وبني صاف وحمام بوحجر والعامرية. وتهدف هذه المبادرة إلى توفير الخدمة الصحية للمواطنين، وضمان المناوبة الدائمة بكافة المؤسسات الاستشفائية.

المالح ... حجز 200 كلغ من الأغذية الفاسدة

إثر عملية تبليغ، حجزت الفرقة المختلطة بدائرة المالح بعين تموشنت، كمية معتبرة من السلع منتهية الصلاحية، كانت موجهة للتسويق بصورة عادية، خاصة ما تعلق بمادة العسل والمايوناز والشكولاطة، بما يفوق حجم 200 كلغ من السلع الاستهلاكية الفاسدة التي تم إتلافها بطرق قانونية، حسبما جاء على لسان هواري زعوم رئيس مكتب النظافة وحفظ الصحة بدائرة المالح، الذي أضاف أن الكميات المحجوزة تتمثل في 26 كلغ من الشكولاطة وعلب العسل المقدرة بـ 77 كلغ وعلب المايوناز المقدرة بوزن 10كلغ، بعد المعاينة من قبل أعوان التجارة.

 

العدد 7151
08 جويلية 2020

العدد 7151