سباحة

سحنون يدعو الجزائريين إلى التحلي بالمسؤولية

سحنون يدعو الجزائريين إلى التحلي بالمسؤولية
  • القراءات: 419

دعا السباح الدولي الجزائري، أسامة سحنون، عبر مقطع فيديو مصور، جميع الجزائريين، إلى التحلي بروح المسؤولية واتباع تعليمات الأطباء الرامية إلى محاربة انتشار جائحة "كورونا"، واستهل بطل السباحات السريعة الفيديو الذي نشره على حسابه الخاص بـ«الفايسبوك"؛ "بسم الله الرحمان الرحيم.. أستغل هذا الفيديو لأوجه رسالة إلى كل المواطنين الجزائريين والجزائريات، لاسيما في ظل هذا الظرف الصعب الذي تمر به الجزائر، والعالم كافة، إثر الانتشار المتزايد لوباء كورونا المستجد".

أضاف سباح نادي مارسيليا الفرنسي؛ "لأنني مواطن جزائري ورياضي نخبة، يهزني كل ما يمس ببلدي وصحة شعبنا العزيز. لهذا أرجو من الجميع توخي الحذر والحيطة، من خلال عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة، تفادي التجمعات والمداومة على تنظيف الأيادي"، "وفي الأخير، أدعو من الله عز وجل، أن يتقبل تذرعنا ودعاءنا ليرفع عنا هذا البلاء سريعا إن شاء الله... والسلام عليكم ورحمة الله"، ختم سحنون الفيديو المصور.

كان سباح المنتخب الوطني الجزائري، يستعد للمشاركة في بطولة إفريقيا المفتوحة للسباحة، التي كانت مقررة بين 17 و22 أبريل 2020 بمدينة دوربن (جنوب إفريقيا)، قبل أن تقرر اتحادية جنوب إفريقيا للسباحة في 12 مارس، تأجيل المنافسة إلى تاريخ لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا.

يعد أسامة سحنون (27 سنة) السباح الجزائري الوحيد إلى حد الآن، الذي ضمن بطاقة مشاركته في الألعاب الأولمبية بطوكيو-2020، بفضل تحقيقه الحد الأدنى "أ" في سباقي 50 و100 سباحة حرة. بينما يملك مواطنيه جواد سيود (200 متر 4 سباحات) وعبد الله عرجون (100 و200 متر على الظهر) الحد الأدنى "ب".