نشاط أمن العاصمة للحد من المضاربة

حجز 43 قنطارا من السميد والفرينة و1488 مطهّر

  • القراءات: 563

في عمليتين منفصلتين، ضبط عناصر شرطة أمن ولاية الجزائر، 43 قنطارا من مادة السميد والفرينة، و1488 وحدة مطهّر لليدين و3 شاحنات.

العملية الأولى، قامت بها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية للشراقة، حيث تمّ توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم وحجز 3 شاحنات، كان المشتبه فيهم بصدد بيع مادة السميد والفرينة بأسعار مخالفة للأسعار المتعارف عليها، وبأماكن غير مخصّصة لها، مستغّلين بذلك كثرة الطلب على تلك المادتين، حيث تمّ حجز 33 قنطارا من مادة السميد و10 قناطير من مادة الفرينة.

أما القضية الثانية، فعالجتها مصالح الأمن الحضري الرابع بأمن المقاطعة الإدارية بئر التوتة، حيث تمّ بنقطة مراقبة أمنية فجائية، توقيف مشتبه فيه على متن سيارة سياحية، وبعد إخضاعها للمراقبة، ضبط عناصر الشرطة 1488 وحدة مطهّر لليدين بدون فواتير، موجّهة للبيع بأحد محلاّت بيع المواد الغذائية.

حسين داي ... تفكيك عصابة سرقة السيارات

فكّكت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثّلة في أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي، جمعية أشرار لارتكاب جناية السرقة باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، والتزوير في الأرقام التسلسلية للمركبات، ووضعها للسير بلوحات ترقيم غير مطابقة، والتزوير واستعمال مزوّر في وثائق رسمية، حيث تمّ توقيف 11 شخصا مشتبها فيه في هذه القضية.

وتمّ في المرحلة الأولى، توقيف 3 أشخاص في حالة تلبّس، وبصدد سرقة شاحنة صغيرة. ليتم في خطوة تالية، تحويل شخص من ولاية داخلية، كان على متن سيارة محل بحث من قبل نفس المصالح، حيث ضبط بحوزته على جهاز تشويش وشرائح هاتف نقّال. كما تم توقيف مشتبه فيه آخر في القضية بحي القبّة داخل سيارة، ضبط بحوزته على بطاقة ذاكرة لإحدى السيارات، ليتم توقيف المشتبه فيهم الآخرين وعددهم 6 من ولايات مختلفة.

ومكنت هذه العمليات، من استرجاع سيارة سياحية، و14 بطاقة ذاكرة لسيارات مسروقة عبر مختلف ربوع الوطن، و403 مفاتيح لتشغيل مركبات، و3 أقفال تشغيل محرك، وأغراض أخرى تستعمل لصناعة المفاتيح والميكانيك. وقدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.