حول الوقاية من "كوفيد 19"

المسرح الوطني يطلق مسابقة في الكتابة المسرحية للصغار

المسرح الوطني يطلق مسابقة في الكتابة المسرحية للصغار
المسرح الوطني الجزائري "محي الدين بشطارزي"
  • القراءات: 1077
د.مالك د.مالك

 

أعلن المسرح الوطني الجزائري "محي الدين بشطارزي"، عن تنظيم مسابقة الكتابة المسرحية موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 06 و16 سنة، ويُرى فيها مبادرة إلى دعم المواهب من فئة الأطفال، وفتح المجال أمامهم للتنافس الأدبي والفني، حيث تهدف الجائزة إلى إبراز الدور الإيجابي للمسرح في محاربة تفشي انتشار فيروس "كورونا"، ومساهمة المسرح الوطني في تشجيع الأطفال على الكتابة المسرحية، وغرس روح المنافسة الشريفة بين المبدعين الصغار.

للمشاركة على المتقدم، مراعاة الشروط والضوابط التالية، تفتح المشاركة في المسابقة لكل الأطفال من الجنسين من مختلف ربوع الوطن، بحيث تتراوح أعمارهم بين 06 و16 سنة، على أن يكون نص المشاركة به حول موضوع: أساليب الوقاية من تفشي انتشار فيروس "كورونا".

تكون اللغة المستعملة في المسرحية العربية الفصحى والدارجة، واللغة الأمازيغية بجميع لهجاتها، ولا يتجاوز النص المقدم 13 صفحة عادية ولا يقل عن 07 صفحات، بحيث يغطي مدة النص قراءة 10 دقائق.

يجب أن توفر في النص المسرحي المقومات العامة للكتابة الدرامية، من الحوار والإرشادات الإخراجية وتوزيع دخول وخروج الشخصيات، وتطور الفعل الدرامي من بداية إلى وسط فنهاية.

يستقبل المسرح الوطني الجزائري النصوص المشاركة يوميا، وعلى المشارك أن يرسلها مرقونة بصيغة Word، ومرفوقة بتسجيل سمعي بصري (فيديو) على البريد الإلكتروني الآتي:mustaphakateb@gmail.com

أو على الرابط المتعلق بالصفحة الجماعية على "الفايسبوك"، تحت عنوان منتدى المسرح الوطني الجزائري TNA Forum، يرسل سردا عن المعلومات الشخصية، مشتملة على الاسم الكامل للمشارك وكذا ولي أمره، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، عنوانه الدائم وبريده الإلكتروني، رقم الهاتف، إضافة إلى صورة فوتوغرافية حديثة.

النصوص المجازة من قبل لجنة التحكيم المشكلة من مختصين، يتم بثها على الموقع والصفحة الرسمية للمسرح الوطني وتلك الجماعية، ويجاز صاحبها بجائزة رمزية.