بومرداس

وضع حد لعصابة مخدرات

  • القراءات: 520
❊ حنان س ❊ حنان س

في عمليتين منفصلتين وضعت وحدات الدرك الوطني التابعة لكتيبتي بودواو وخميس الخشنة بولاية بومرداس، حدا لنشاط شبكتين إجراميتين مختصتين في ترويج الأقراص المهلوسة والكيف المعالج عبر إقليم الولاية.

العملية جاءت بعد تكثيف التحريات التي أفضت إلى تحديد مكان تواجد أفراد الشبكتين والقبض عليهم مع حجز 3125 قرص مهلوس من مختلف الأنواع و55 غ من الكيف المعالج، وكذا  حجز أسلحة بيضاء ومبلغ مالي يقدر بـ133 مليون سنتيم، وسيتم تقديم هؤلاء الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة، فور الانتهاء من اجراءات التحقيق.

برج منايل  ... الدرك في مواجهة المضاربة

داهمت وحدات الدرك الوطني لبرج منايل ببومرداس، أوّل أمس الخميس، أماكن البيع غير المرخصة للخضر والفواكه واللحوم البيضاء بإقليم البلدية، في إطار التصدي لظاهرة المضاربة في الظرف الاستثنائي الراهن الذي تعرفه البلاد إثر انتشار وباء كورونا، حيث أسفرت العملية عن توقيف شخصين محل بحث من قبل العدالة ورفع 20 مخالفة في قانون المنافسة والأسعار، مع تهديم 11 موقعا فوضويا لتجارة الخضر والفواكه بطريقة غير شرعية، وكذا وضع شاحنتين بالمحشر. وأكّدت وحدات الدرك الوطني لولاية بومرداس، أنّها تبقى مجنّدة لمحاربة هذه الظاهرة عبر كامل اقليم اختصاصها.

بودواو ... حجز قنطارين من اللحوم البيضاء

عاينت وحدات الدرك الوطني لبودواو بولاية بومرداس، بحي "غلال بوصور" مذبحة متخصّصة في الذبح والقطع الصناعي للحوم، وبعد التحقيق مع صاحب المذبحة وعرض اللحوم البيضاء على الطبيب المختص ومعاينته لها تبيّن أنّها غير صالحة للاستهلاك البشري أو الحيواني، مع حجز أكثر من قنطارين  من اللحوم البيضاء.

من جهتها فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني تحقيقا في القضية كما تم نقل المحجوزات وردمها تقنيا.