الشلف

تفكيك عصابة أشرار

  • القراءات: 828
❊ م. عبد الكريم ❊ م. عبد الكريم

فكّكت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، عصابة  أشرار تتكوّن من 5 أشخاص (23 و28 سنة) عن قضية حيازة وصناعة قارورات المولوتوف بغرض الإعداد لارتكاب جناية والحرق العمدي، بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، مع محاولة الإخلال بالنظام العام والسكينة العامة.

العملية تمت إثر دوريات قامت بها قوات الشرطة خلال الفترة الليلية بأحد الأحياء السكنية لبسط الأمن والسكينة والطمأنينة، فلفت انتباههم مجموعة من الأشخاص تم توقيفهم بعدما عثر بحوزتهم على قارورات زجاجية معدة لاستعمالها كمولوتوف تحضيرا لارتكاب أعمال عنف، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء مختلفة العلامات والأحجام، وأدوات أخرى عصي خشبية وحجارة، وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية أحيلوا على الجهات القضائية للمحاكمة.

ضبط 2 كلغ كيف و1190 قرص مهلوس

عالجت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الشلف، قضيتين الأولى تتمثل في توقيف شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم خلالها توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم 20 و25 سنة وضبط بحوزتهم على أزيد من 2 كلغ من الكيف.

أما في القضية الثانية فقد تم توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 سنة ضبط بحوزتهم على كمية من الأقراص المهلوسة قدّرتها المصالح بـ 1190 قرص مهلوس، وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية تم إحالة المشتبه فيهم على الجهات القضائية.

بلدية سيدي عكاشة ... جريحان في حادث مرور

تدخّلت وحدة الحماية المدنية بسيدي عكاشة بالشلف، أوّل أمس، من أجل حادث مرور وقع على الطريق الوطني رقم 19 وبالضبط ببلدية سيدي عكاشة، تمثل في اصطدام وقع بين سيارة من نوع "سامبول" ودراجة هوائية كان على متنها طفلان واحد في حالة خطيرة فاقد للوعي والثاني له إصابات طفيفة، قدّمت لهما الإسعافات الأولية في عين المكان، قبل أن ينقلا من قبل مصالح الحماية المدنية إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بتنس لتلقي العلاج اللازم.