ابتداء من اليوم والخميس القادم

تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا و دول إفريقية وعربية

تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا و دول إفريقية وعربية
  • القراءات: 725
ق. و ق. و

أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد، تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية الـمتوجهة والقادمة من أوروبا ابتداء من يوم الخميس 19 مارس الجاري، وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

كما أصدر الوزير الأول، تعليمات تقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من ست دول من منطقة الساحل الإفريقي وذلك ابتداء من يوم الخميس، ويتعلق الأمر بنواقشوط (موريتانيا)، باماكو (مالي)، نيامي (النيجر)، داكار (السنغال)، أبيدجان (كوت ديفوار) وواغادوغو (بوركينافاسو).

كما أصدر الوزير الأول تعليمات تقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من خمس دول عربية، وتتعلق بتونس  والقاهرة (مصر) ودبي (الإمارات العربية) والدوحة ( قطر) وعمان (الأردن) وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد به أمس، بيان لمصالح الوزير الأول.

وتأتي هذه التوجيهات قصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس ”كوفيد ـ 19” على الـتـراب الوطـني، حيث سيكون هذا التعليق الاستثنائي الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية، مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا الـمسافرين حاليا فـي البلدان الـمعنية، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية”، يضيف البيان.