بومرداس

خضوع مكاتب البريد والشبابيك الآلية للتعقيم

  • القراءات: 894
حنان. س حنان. س

كشفت مديرية البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ببومرداس، عن اتّخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا بمختلف المكاتب البريدية. وقالت المديرة سامية مجذوب في اتصال بـ«المساء" أمس، "عملا بالتوجيهات المقدمة في هذا المجال، فإنّ كافة مراكز ومكاتب البريد بالولاية قد خضعت إلى عملية تعقيم واسعة مع استمرار العملية بصفة يومية، كما خضعت أجهزة الشبابيك الآلية هي الأخرى لعملية التعقيم، إلى جانب توفير الكمامات والقفازات لكل الأعوان بدون استثناء وكذا المحاليل الكحولية المطهرة للسهر على تعقيم الأيدي بصفة مستمرة". كما أكدت المديرة أنه، تم كذلك توفير السيولة المالية بكل المكاتب تحسبا لأي ضغط محتمل على العمليات البريدية، لاسيما سحب الأموال، ملفتة إلى تسجيل وضع غير عادي ظاهر للعيان في تصرف الزبائن، حيث قالت إنّ البعض تقدم لبعض المكاتب لسحب مبالغ مالية مهمة، في الوقت الذي كان يكتفي ـ في الأوقات العادية ـ بسحب مبالغ بسيطة لا تتعدى في أكثرها خمسين ألف دينار.

"كناب": تهافت على استخراج المدخرات

أفاد مصدر مطلع من بنك التوفير والاحتياط لبومرداس، بتسجيل حركة "غير عادية" في سلوك المدخرين على مستوى الولاية خلال 48 ساعة الأخيرة، مرجعا السبب إلى التخوف العام من توسع رقعة انتشار فيروس كورونا. وأضاف أنه لاحظ تضاعف عدد المقبلين على "لاكناب" أمس، حيث سجلت عمليات سحب الأموال أكثر من الادخار، ما قد يوحي بأنّ بعض العائلات البومرداسية تفضل الاحتياط بتوفير سيولة مالية بالمنزل تحسبا لمواجهة أيّ طارئ لا قدر الله.

بودواو: عصابة تنتج المحاليل المطهرة بدون رخصة

وضعت الفرقة المختلطة تجارة - صحة لولاية بومرداس أول أمس، حدا لنشاط "مجرمين انتهازيين" كانا يخلطان محتويات طبية غير مراقبة لصناعة وتعليب المحاليل المطهرة المضادة للجراثيم بدون رخصة وفي ظروف إنتاج غير ملائمة. وأفادت التفاصيل مثلما جاء في الصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك، بأن هؤلاء الانتهازيين ينشطون على مستوى دائرة بودواو، كانوا بصدد إغراق السوق بهذه المحاليل في هذه الفترة الحساسة بالنظر للتهافت على المواد المطهرة للوقاية من فيروس كورونا، غير أن يقظة الفرقة حالت دون ذلك. فيما طالبت ذات الجهة من المواطنين التفاعل الإيجابي بالتبليغ عن مثل هذه النشاطات المشبوهة سواء بالتواصل مع مديرية التجارة أو الاتصال بمصالح الأمن.