مستغانم

600 قضية مساس بالأشخاص والممتلكات

  • القراءات: 817
ق. م ق. م

سجّلت مصالح أمن ولاية مستغانم خلال شهر فيفري الماضي أزيد من 600 قضية تتعلّق بالمساس بالأشخاص والممتلكات، حسبما استفيد أول أمس، من هذا السلك الأمني. وأوضح المصدر أنّ مصلحة الشرطة القضائية قامت خلال هذه الفترة بإنجاز 539 ملفا قضائيا ضد 649 شخصا من بينهم 28 امرأة و17 قاصرا و85 أجنبيا تورطوا في العديد من الجرائم.

وبخصوص المتابعات القضائية، تم - وفقا للحصيلة - إيداع 69 شخصا الحبس المؤقت ووضع 15 آخرين تحت الرقابة القضائية، كما استفاد خلال نفس الفترة 70 شخصا من الإفراج و121 شخصا من استدعاء مباشر لجلسة المحاكمة ولا زال 40 شخصا آخر في حالة فرار، يضيف المصدر نفسه. وقامت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن ولاية مستغانم خلال الشهر الماضي بحجز قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج و23 سيجارة ملفوفة من الحشيش و1935 قرصا مهلوسا و22 قنينة سائل مؤثر عقلي. كما تم حجز 334 وحدة من المشروبات الكحولية.

حجز 230 كلغ من الدجاج الفاسد

حجزت مصالح الدرك الوطني بمستغانم قنطارين (2) و30 كلغ من الدجاج الفاسد المهيأ للبيع، حسبما استفيد أوّل أمس، من خلية الاتصال والعلاقات العامة للمجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني. وتمت العملية ـ يضيف المصدر ـ خلال قيام أفراد الفرقة الإقليمية لبلدية ماسرة بمهام مراقبة المرور بالطريق الوطني رقم 23 الرابط بين ولايتي مستغانم وغليزان.

وبعد تفتيش شاحنة مزوّدة بثلاجة قادمة من مدينة مستغانم، تمّ العثور على هذه الكمية من الدجاج المذبوح والمهيأ للبيع. وبعد مراقبة الوثائق الخاصة بالشاحنة، تبيّن أنّ مالكها لا يحوز على الاعتماد الصحي البيطري وليست له شهادة طبية بيطرية تبيّن سلامة وصلاحية المواد الاستهلاكية التي كانت على متنها.