بومرداس

الوالي يوبخ أمين عام البلدية

  • القراءات: 474
حنان. س حنان. س

وجّه والي بومرداس يحيى يحياتن أمس، توبيخا للأمين العام لبلدية أولاد موسى بسبب البيروقراطية الممارسة من طرفه، والتعطل في منح المستحقات المالية لأعوان مؤسسة "مادينات".

وقال الوالي على هامش انعقاد المجلس التنفيذي الذي خصّص لقطاع الموارد المائية، إنّه سبق وأن أعطى تعليمات في هذا الشأن لتفادي تعطيل مصالح المواطنين من عمال أو سكان، غير أن تماطل أمين عام البلدية للبت في الإجراءات الإدارية، فيما يخصّ ملف أجرة أعوان مادينات، تسبب في عدم تلقيهم أجرتهم الشهرية، ما أدى بهم إلى التوقف عن رفع النفايات، وهو ما اعتبره الوالي عقابا لسكان البلدية.

شرطـة بومرداس تحسّس المصابين بمتلازمة داون

أشرف أمن ولاية بومرداس على تسطير أبوابا مفتوحة لفائدة المعاقين المصابين بمتلازمة داون (تريزوميا 21) المنخرطين في الجمعية الولائية للإدماج المدرسي والمهني لمقر أمن دائرة يسر، حيث قام عناصر الأمن باطلاع المعاقين على مختلف مصالح الفرق العملياتية بهدف تعزيز التقارب الأمني الجواري.

في المقابل، تتواصل الدورات التكوينية في مجال "لغة الإشارة" لفائدة قوات الشرطة المكلفين بالاستقبال بمكاتب أمن الولاية، بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي لولاية بومرداس، لغرض تسهيل عملية الاتصال والتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة "الصم ـ البكم"، من أجل المحافظة على أمنهم  وسلامتهم وحماية ممتلكاتهم.