وهران

حجز 116 كلغ من اللحوم غير صالحة للإستهلاك

  • القراءات: 424
ر. ق ر. ق

حجزت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية وهران، 116 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك. وكشفت مصالح الأمن عن أنّ العملية تدخل ضمن المخطط المسطر للمحافظة على البيئة والوقاية من التسممات الغذائية. وتمت العملية بالتنسيق مع مصالح البيطرة، حيث أوقفت مركبة وعثر بداخلها على اللحوم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد سائق المركبة.

ضبط 5 قناطير من اللحوم الفاسدة

ضبطت مصالح الدرك الوطني بوهران 516 كلغ من اللحوم الفاسدة، موجّهة للاستهلاك في عمليتين منفصلتين، إذ تمت العملية الأولى خلال تفتيش مركبة بالطريق الولائي رقم 33 ببلدية السانيا، حيث عثر على 238 كلغ من لحوم الدجاج، أكدت المراقبة البيطرية عدم صلاحيتها للاستهلاك. كما ضبط أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات على الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين بلديتي الكرمة وواد تليلات، 278 كلغ داخل مركبة، بيّنت التحاليل أيضا عدم صلاحيتها للاستهلاك، وقد فتح تحقيق في القضيتين.

مصادرة 2244 وحدة من الخمر

صادر أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الكرمة بقرية سيدي بختي ببلدية عين الكرمة، كمية كبيرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 2244 مشروبا كحوليا. جاءت العملية خلال تفتيش شاحنة مشبوهة عثر بداخلها على 1680 مشروبا. وخلال نفس اليوم، تم توقيف سيارة ثانية، عثر على متنها 552 مشروبا كحوليا ليتم بعدها مرافقة المركبتين إلى مقر الفرقة من أجل استكمال التحقيق