سوق اهراس

ثغرة مالية بالخزينة العمومية

  • القراءات: 711
محمد صدوقي محمد صدوقي

فكّ عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سوق أهراس، ملابسات قضية اختلاس وثغرات مالية بالخزينة العمومية للولاية، مع توقيف المتورط البالغ من العمر 60 سنة الذي يشتغل منصب أمين عام الصندوق الرئيسي المودعة به أموال الموظفين والمواطنين.

العملية جاءت بناء على شكوى المدير الرئيسي للصندوق، بعد اكتشافه نقصا في المبلغ المالي الرئيسي الموجود بالخزينة، في إطار المراقبة الأسبوعية للصندوق والأموال، مع وجود ثغرة مالية وعمليات احتيال، وبالتنسيق مع الجهات القضائية شرع في التحقيق الذي مسح بالتوصل للثغرة المالية المقدر بـ13788610 دينار جزائري، مسحوبة من المبلغ الإجمالي عبر فترات، مع التزوير في السجلات الرئيسية وهذا بالقيام بعملية حشو وتغيير في أرقام عدد الأموال المودعة سابقا لإخفاء الثغرة المالية، إثر ذلك تم توقيف المعني وبمواجهته بالأدلة والقرائن اعترف بجرمه. وباستكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي قدّم بموجبه أمام نيابة محكمة سوق أهراس وصدر في حقه أمر إيداع بالحبس.

دوار الرملية بدون طريق

يطالب سكان دوار الرملية الحدودية التابعة لبلدية عين الزانة بولاية سوق اهراس، الوالي الوناس بوزقزة بالتكفل بانشغالاتهم المتمثلة في إنجاز الطريق المؤدي إلى بلدية عين الزانة الذي هو عبارة عن مسلك ترابي لم يخضع للتهيئة منذ الاستقلال إلى يومنا هذا، الشيء الذي دفع بهم إلى تغيير وجهة أبنائهم المتمدرسين إلى ولاية الطارف بمنطقة سليانة الحدودية ببلدية بوحجار، وذلك لوجود مسلك يمكنهم من التنقل إلى هذه المنطقة.

كما يطالب السكان بمشاريع تنموية على غرار الكهرباء الريفية والبناء الريفي ومياه الشرب، وقد أكدوا لـ«المساء" أنّهم يستعملون الجرارات والشاحنات في التنقل إلى بلدية بوحجار بولاية الطارف لقضاء حاجياتهم، معبرين عن أملهم في التفاتة من السلطات الولائية إلى منطقتهم التي قالوا إنّها ضمن مناطق الظل.

قافلة صحية عسكرية بالمناطق النائية

انطلقت من مقر القطاع العسكري لولاية سوق اهراس، صباح أمس، قافلة صحية عسكرية نحو منطقة بوشهدة النائية التابعة لبلدية اولاد إدريس بولاية سوق اهراس الواقعة على الحدود الإقليمية مع ولاية الطارف، محاذاة جبل مسيد على ارتفاع 1200 متر. القافلة الطبية مكونة من أطباء عامين واخصائيين في الأمراض الصدرية والمسالك البولية والامراض الباطنية، وتقوم بإجراء التحاليل للكشف عن الامراض الشائعة كمرض السكري وضغط الدم.