تيارت

تكريم الملاكمة إيمان خليف

تكريم الملاكمة إيمان خليف
  • القراءات: 2566

حظيت الملاكمة إيمان خليف المتأهلة لأولمبياد طوكيو 2020 أول أمس الأحد في تيارت، بتكريم خاص من طرف والي الولاية خلال حفل أقيم بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.

و«تُعد إيمان خليف ذات 19 عاما ابنة قرية بيبان مصباح التابعة لبلدية عين بوشقيف بولاية تيارت، أول ملاكمة جزائرية تتأهل للأولمبياد"، حسب مدير الشباب والرياضة سليمان مسدوي.

وأفاد مدرب نادي الملاكمة للحماية المدنية بولاية تيارت محمد شعوة، بأن "إيمان تمكنت رغم الظروف الاجتماعية الصعبة، من الحصول على أول كأس للجزائر في مشوارها الرياضي بعد 3 أشهر من التحاقها بالنادي ورياضة الملاكمة سنة 2016. وتوالى فوزها بالألقاب؛ حيث حصلت على البطولة الوطنية وكأس الجزائر 4 مواسم متتالية. وأبرز أن الملاكمة إيمان خليف تطمح لنيل أول لقب أولمبي في سجلّ الملاكمة النسوية الجزائرية.

وأشار والي تيارت محمد أمين درامشي من خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، إلى أن إيمان خليف هي فخر ومثل للمرأة التيارتية، وقدوة للنساء لتحقيق الأحسن؛ "كلٌّ في اختصاصها".

وقال مدير الحماية المدنية بولاية تيارت المقدم قسوم: "نظير مجهودات إيمان وتشريفها الجزائر سيتم إدماجها كعون للحماية المدنية ابتداء من الدفعة القادمة". وشمل الحفل الخاص بإحياء اليوم العالمي للمرأة، تكريم أرملة لاعب كرة القدم الراحل طاهر بن فرحات ابن تيارت، و13 امرأة عاملة من مختلف القطاعات.