أولمبيك مغنية يتحدى الـصعاب

ترسيم التأهـل إلى دورة "بلاي أوف"

ترسيم التأهـل إلى دورة "بلاي أوف"
  • القراءات: 963
❊ ل. عبد الحليم ❊ ل. عبد الحليم

أكـد رئيس نادي أولمبيك مغنية لكرة اليد سامي مدافعي، أن النادي يعيش ضائقة مالية صعبة جدا؛ باعتبار أن خزينته لم تدخلها أي إعانة مالية منذ بداية الموسم الكروي الحالي، مضيفا: "رغم أن اللاعبين لم يتلقوا منذ 07 أشهر مستحقاتهم ومنح الفوز، إلا أنهم حقـقوا المهم، وهو الفوز في جل اللقاءات، وتـحدَّوا الصعاب. ويأملون حاليا تحقيق نتائج إيجابية لتشريف الولاية المنتدبة مغنية خاصة، وولاية تلمسان عامة"، داعـيا بالمناسبة السلطات المحلية، إلى الالتفاف حول الفريق ومساعدته ماديا ومعنويا. كما طلـب مدافعي من الوالي الجديد زيارة الفريق ونادي أولمبيك مغنية، الوحيد الذي يمثل ولاية تلمسان، ويأمل أن يكون في القسم الممتاز ضمن فرق النخبة.

تمكن فريق أولمبيك مغنية في لقاء له أول أمس الجمعة، من تحقيق فوز مستحق على منافسه نادي آفاق مواهب وهران داخل قواعده بالقاعة متعددة الرياضات بحي منقاري محمد (العـزة) بمغنية بنتيجة 21 ـ 19 في إطار الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة، قبل تنقله إلى تيزي وزو لمنافسة شبيبة القبائل من بطولة القسم الوطني الأول وسط غـرب، وهو منعرج حاسم يخوض فيه النادي دورة اللقب المؤهلة إلى القسم الوطني الممتاز.

أشبال مدافعي تمكنوا من تحقيق انتصار مثير بعدما فضّل الطاقم الفني إراحة بعض اللاعبين تفاديا للإرهاق، وللتعافي من بعض الإصابات التي يعانون منها. كما كانت فرصة من أجل إدماج بعض العناصر التي لم تشارك في اللقاءات الماضية وأبانت عن قدراتها، وعرفت كيف تسيّر اللقاء بحنكة وخبرة من خلال العمل الكبير والجبار الذي يقوم به الطاقم الفني والإداري المسيّر للنادي. كما أن هذا اللقاء يأتـي بعد الفوز المستحق الذي حققه الأشبال على منافسهم نادي أدرار داخل قواعده في إطار الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الأول وسط غـرب بنتيجة 32 ـ 25، الذي رسم من خلاله الفريق دورة اللقب "بلاي أوف" المؤهلة إلى القسم الوطني الممتاز.

اللـقاءان الأخـيران اعتبرهما رئيس النادي تحضيريين، على أن تتبعهما مقابلات أخرى ودية مع فرق النخبة من الوسط والشرق ذات مستوى عال؛ من أجل التحضير الجيد لتحقيق الصعود إلى القسم الممتاز في انتظار ظهور فرق الوسط والشرق الفائزة بلقب الدورة، والتي تواجه فريق أولمبيك مغنية لكرة اليد للصعود إلى القسم الممتاز، بعد ظهور منافس الغرب، الذي هو فريق مولودية وهران.

وبالمناسبة، دعا مدافعي الجمهور المغناوي إلى الحضور بقوة لمساندة النادي والوقوف إلى جانب الفريق؛ على اعتبار أن الحضور الجماهيري القياسي والامتلاء التام للقاعة يُعد علامة مسجلة، انفرد بها الجمهور المغناوي للدعم المتواصل، فضلا عن كثير من الجمعيات والشخصيات الرياضية التي قدّمت الدعم المعنوي بحضورها في هذا اللقاء، والذين أكدوا للمرة الألف، أن مغنية مدينة كرة اليد بامتياز، فـضلا عن الطاقم الفني المسيّر على تحضيراته الجيدة رغم نقص السيولة المالية.