قالمة

مباغتة مروّجي مخدرات في حالة تلبّس

  • القراءات: 535
وردة زرقين وردة زرقين

إثر عمليات المراقبة والترصد، أوقفت فرقة مكافحة المخدرات بأمن قالمة، مشتبه فيهما، تتراوح أعمارهما ما بين 38 و57 سنة، كانا متلبسين بترويج المخدرات (كيف معالج) بحي عين الدفلة بمدينة قالمة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهما، تم العثور بحوزتهما على كمية من المخدرات (كيف معالج) بوزن 1.06 غرام، فيما حُوّلا إلى المصلحة، وحُجز ما تم العثور عليه، وقُدما أمام محكمة قالمة، حيث صدر في حق المشتبه فيه الأول، حكم بعام حبسا غير نافذ، وصدر في حق المشتبه فيه الثاني، حكم بستة أشهر غير نافذة.

الإيقاع بحائز مخدرات وذخيرة حربية

أوقعت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية حمام دباغ، بمشتبه فيه يبلغ من العمر 28 سنة بالمعلم السياحي الشلالة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه وبشأن منزله، تم العثور بحوزته على قطعة مخدرات. وبعد طلب الإذن بتفتيش مسكن المعني، تم العثور على 12 خرطوشة من الذخيرة الحربية، ليتم تحويله إلى المصلحة، وحجز ما تم العثور عليه، ثم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة، الذي أحال القضية على قاضي المثول الفوري، حيث أصدر في حقه حكم 6 أشهر حبسا نافذا مع الإفراج، وغرامة مالية نافذة مع تحميله المصاريف القضائية.

استرجاع 29 رأس ماشية

استرجع أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين صندل بولاية قالمة في ظرف وجيز، 29 رأسا من الماشية، حسب بيان من خلية الإعلام والاتصال بالدرك الوطني بقالمة. حيثيات القضية تعود إلى أول أمس، عندما تلقى أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقالمة في حدود الساعة الثانية وعشرين دقيقا فجر أول أمس الثلاثاء، مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055، مفادها تعرض مواطن يبلغ من العمر 39 سنة، لسرقة 29 رأسا من الماشية سلالة محلية من إسطبله الكائن بمشتة عين الربيعي ببلدية عين صندل. وفور تلقّي البلاغ شُرع في البحث عن الماشية، التي تم العثور عليها على بعد 5 كلم من منزله بالمكان المسمى مشتة الولجة.