كيك بوكسينغ - مواي طاي

تأجيل البطولتين الإفريقية والعربية بسبب كورونا

تأجيل البطولتين الإفريقية والعربية بسبب كورونا
  • القراءات: 649

أُجلت البطولتان الإفريقية للأمم للمواي طاي والعربية للكيك بوكسينغ للأندية المقررتين شهر مارس الجاري بكل من تونس والأردن على التوالي، بسبب تفشي وباء كورونا، حسبما علمت "واج" أول أمس الثلاثاء، من الاتحادية الجزائرية للكيك بوكسينغ والفول كونتاكت والمواي طاي والرياضات المشابهة.

وأوضح رئيس الفيدرالية الوطنية عباس السيد قائلا: "تلقينا مراسلات من الاتحاديات الدولية والإفريقية والتونسية للمواي طاي، تعلن فيها عن تأجيل البطولة القارية للأمم التي كانت مقررة الأسبوع الأول من الشهر الجاري، إلى تاريخ غير محدد؛ تخوفا من إصابة المعنيين بهذا الحدث؛ من رياضيّين ومدربين وحكام ومنظمين ورسميين وحتى الجمهور، بفيروس كورونا".

وكانت البطولة الإفريقية للمواي طاي مقررة بتونس من 4 إلى 8 مارس في فئة الأكابر (رجال - سيدات)، لتتم مراسلة البلدان العشرة التي سُجلت للمشاركة فيها، لإخبارها بالتأجيل.

وخاض المنتخب الجزائري لهذا الاختصاص تربصا تحضيريا بالمركّب الرياضي بسرايدي (ولاية عنابة) من 1 إلى 3 مارس، بمشاركة 24 مصارعا منهم 11 فتاة، يقودهم المدربان بن باهي رشيد وزغرابة رابح. وأضاف مسؤول الاتحادية: "تسلمنا أيضا مراسلة أخرى من الاتحاد العربي، يعلن فيها عن تأجيل البطولة العربية للكيك بوكسينغ والرياضات المشابهة للأندية، إلى شهر جوان القادم لنفس السبب".

وبُرمجت المنافسة العربية للأندية للكيك بوكسينغ والرياضات المشابهة في جميع الفئات (أصاغر - أشبال - أواسط - أكابر/ ذكورا وإناثا)، من 13 إلى 16 مارس، ليتم تأخيرها بثلاثة أشهر تخوفا من انتشار هذا الوباء.

وكانت الجزائر تعتزم المشاركة في الموعد العربي بـ 30رياضيا، من بينهم 6 فتيات، يمثلون 10 أندية وطنية.