سطيف

توقيف مسبوقين بحوزتهما شهادات طبية مزورة

  • القراءات: 601
منصور. ح منصور. ح

أوقف عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة عين ولمان جنوب سطيف، مسبوقين قضائيا حاولا اقتناء مؤثرات عقلية عن طريق شهادات طبية مزورة. العملية تمت إثر دوريات أمنية وسط المدينة، حيث لفت انتباههم شخصان محل شبهة، تم توقيفهما وإخضاعهما لعملية مراقبة وتفتيش، وضبط بحوزة أحدهما على وصفة طبية تحتوي على مؤثرات عقلية. وبعد إخضاعهما للتحقيق، أكّدت الخبرة التي أجريت بمخبر الشرطة العلمية والتقنية بأنّ الوصفة الطبية مزوّرة. واستكمالا للإجراءات القانونية، أنجز ضدهما ملفا جزائيا عن تهمة التزوير واستعمال المزور في محرّرات عرفية قصد الحصول على مؤثرات عقلية وأحيلا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان.

ضبط 105 كلغ من اللحوم الفاسدة

ضبطت مصالح أمن ولاية سطيف كمية هامة من اللحوم البيضاء مجهولة المصدر، كانت تنقل بدون حيازة صاحبها على سجل تجاري. العملية أطرها أفراد الشرطة التابعين لأمن دائرة عين آزال، وجاءت إثر دورية رقابية وسط المدينة، تم ّخلالها مراقبة صاحب مركبة تبيّن أنها محملة بكمية معتبرة من اللحوم البيضاء تفوق 105 كلغ من دون مراعاة شروط النقل اللازمة، بالإضافة إلى عدم حيازة صاحبها على سجل تجاري، كانت موجّهة للتوزيع لإحدى محلات بيع اللحوم. واستكمالا للإجراءات القانونية، أعد ملف قضائي ضدّ المخالف، بتهمة نقل لحوم مجهولة المصدر بدون مراعاة الشروط القانونية اللازمة وأرسل إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيه.

مصرع ثلاثيني داخل حوض مائي

لقي ثلاثيني، أمس الأوّل، مصرعه داخل حوض مائي ببلدية عين الحجر جنوب شرق سطيف، الضحية "م. خ« يبلغ من العمر 25 سنة. وحسب مقربين منه، فقد اختفى عن الأنظار بعد توجّهه لتشغيل مضخة البئر، ولم يعد إلى البيت ما دفع بوالدته للاستنجاد بأفراد العائلة والجيران للبحث عنه عبر العديد من المشاتي المجاورة والأماكن التي اعتاد الضحية التوجّه إليها، بعدها تم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية التي تدخلت للبحث عنه ليتم العثور عليه داخل الحوض المائي التابع للعائلة، حيث تم انتشاله في ساعة متأخرة من ليلة الأحد ونقله إلى مستشفى عين أزال، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في الحادثة.

حجز 12 قنطارا من اللحوم البيضاء الفاسدة

أبطل أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، مطلع هذا الأسبوع، محاولة إغراق السوق المحلية بكمية معتبرة من اللحوم البيضاء. العملية تمت خلال حاجز أمني عادي، حيث تم توقيف سيارة تجارية وإخضاعها لعملية مراقبة للوثائق الإدارية والأجهزة التقنية. وبعد عملية التفتيش، عثر بها على أزيد من 12 قنطارا من اللحوم البيضاء من دون حيازة صاحبها على شهادة الفحص البيطري. وبعد إجراء معاينة للسلع المحجوزة، تبيّن أنّها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.