بلحيمر يستقبل المدير العام للاتحاد الإفريقي للإذاعة والتلفزيون

بحث إمكانيات توسيع مجالات التعاون والشراكة

بحث إمكانيات توسيع مجالات التعاون والشراكة
  • القراءات: 704
وأ وأ

استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، مساء أمس، السيد قريقوار انجاكا، المدير العام للاتحاد الإفريقي للإذاعة والتلفزيون، الكائن مقره بالعاصمة السينغالية دكار. وحسب بيان لوزارة الاتصال، فإن هذا اللقاء الذي جرى بحضور المدير العام للتلفزيون الجزائري أحمد بن صبان، تناول "سبل وآفاق تعزيز التعاون بين الجزائر والاتحاد الإفريقي للإذاعة والتلفزيون وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون".

للإشارة فإن السيد قريقوار، أعيد انتخابه في هذا المنصب للمرة الثانية من خلال جمعية عامة للاتحاد الإفريقي للإذاعة والتلفزيون، التي انعقدت في جانفي الفارط لعهدة مدتها 4 سنوات، حيث يرأس السيد انجاكا، الاتحاد الإفريقي للإذاعة والتلفزيون منذ سنة 2015، وهو موجود بالجزائر في إطار الاجتماع السنوي لمنسقي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية.

من جهة أخرى، بحث المدير العام للإذاعة الجزائرية، جمال سنحضري، أمس، مع رئيس اتحاد الإذاعات الإفريقية، التعاون المشترك بين الهيئتين والتحضيرات الخاصة بالجمعية العامة الـ13 لاتحاد الإذاعات الإفريقية، حسبما أفاد به بيان للمؤسسة.  وأوضح المصدر أن "المدير العام للإذاعة الجزائرية، جمال سنحضري، استقبل بمقر المؤسسة، قريقوار انجاكا، الذي أدى له زيارة مجاملة".

،، ويبحث مع سفيرة ألمانيا سبل تعزيز التعاون في المجال الإعلامي

بحث وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة أمس، مع سفيرة ألمانيا بالجزائر، أولريكي كنوتز، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة ما تعلق منها بالجانب الإعلامي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الاتصال.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، سمح للطرفين ببحث سبل تعزيز العلاقات بين الجزائر وألمانيا في مختلف المجالات، خاصة ما تعلق بالجانب الإعلامي والوضعية الحالية لوسائل الإعلام. وشكل اللقاء أيضا "فرصة لعرض الآفاق المستقبلية بين البلدين، وتوسيع سبل الشراكة والتعاون على مختلف الأصعدة".