وهران

قطع الماء عن 12 حيا بداية من الغد

  • القراءات: 536
ر. ق ر. ق

ستشهد عدة أحياء بمدينة وهران، بداية من الغد انقطاعا في مياه الشرب وستمس العملية 12 حيا. وأرجعت مصالح شركة التطهير وتوزيع المياه سبب الانقطاع لأشغال صيانة على مستوى قناة التوصيل والربط بقطر 500 ملم على أن يتم إعادة تزويد السكان بالماء بانتهاء الأشغال.

الدرك يضبط 2000 مشروب كحولي

ضبط أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحاسي بونيف بوهران، كمية كبيرة من الشروبات الكحولية قدّرت بـ2005 مشروب. وحسب مصالح الدرك الوطني فإنّ العملية تمت بعد الحصول على معلومات عن وجود شخص يقطن بقرية حاسي عامر ببلدية حاسي بونيف، يقوم ببيع وترويج المشروبات الكحولية وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، وبتدعيم من فصيلتي الأمن والتدخل تم تفتيش مرآب عثر بداخله على البائع و4 زبائن وكمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ2005 وحدات، فيما تم توقيف المعنيين واقتيادهم إلى مقر الفرقة للتحقيق معهم في القضية.

3 جرحى في اصطدام قطار بسيارة

شهدت بلدية وادي تليلات أوّل أمس، حادثا خطيرا تسبب في إصابة 3 أشخاص، وقد وقع الحادث فوق مسار سكة الحديد ببلدية وادي تليلات، حيث اصطدم القطار الذي يعمل على خط وهران ـ العاصمة بسيارة كانت تمر فوق السكة، وتدخّلت مصالح الحماية المدنية التي قامت بنقل المصابين لتلقي العلاج بالمستشفى.

مصادرة مهلوسات «اكستازي»

أوقعت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 17 بأمن ولاية وهران، بمروّج مؤثرات عقلية وسط الشباب يبلغ من العمر 34 سنة. عملية التوقيف جاءت استغلالا لمعلومات واردة إلى المصالح مفادها وجود شخص يروّج بحي سانبيار، وبعد مراقبة وترصّد تحركاته تم توقيفه بحي البلاطو، واستكمالا للإجراءات القانونية وبموجب استصدار إذن بتفتيش مسكنه تم حجز كمية من المؤثرات العقلية عبارة عن كيسين يحتوي كل واحد منهما على 50 قرصا مهلوسا بمجموع  100 قرص مهلوس من نوع «اكستازي» وقد فتح تحقيق في القضية.

حجز مشروبات كحولية دون رخصة

وضعت مصالح الشرطة لأمن دائرة قديل بأمن ولاية وهران، حدا لمروّجي مشروبات كحولية دون رخصة يتراوح عمرهما بين 29 و41 سنة كانا يتخذان من مسكنهما محلا لبيع المشروبات الكحولية. وحسب الشرطة فإنّ العملية تمت بعد مراقبة وترصّد المتهمين، وبعد إتمام الإجراءات القانونية واستصدار إذن بتفتيش المسكن الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة قديل، تم حجز 200 قنينة من المشروبات الكحولية وتم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين سيحالان بموجبه أمام العدالة.