الرئيس تبون يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة للسعودية

تعزيز التعاون وتنسيق التشاور

تعزيز التعاون وتنسيق التشاور
  • القراءات: 1099
ق. و ق. و

   عاد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أول أمس، إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة قادته إلى المملكة العربية السعودية، أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين السعوديين. كما كانت للرئيس تبون، بالعاصمة الرياض محادثات جمعته بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بحث خلالها الطرفان سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والتنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما حظي الرئيس تبون، باستقبال رسمي من طرف خادم الحرمين الشريفين بالديوان الملكي، تم خلالها الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين وتبادل التحية مع كبار المسؤولين، كما أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء على شرف رئيس الجمهورية.

وقبل هذه المحادثات التي جرت على انفراد كان الرئيس تبون، قد استقبل ولي العهد السعودي الذي كان مرفوقا بوزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، وزير التجارة ماجد القصبي، وزير السياحة أحمد الخطيب ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطاب.

في وقت سابق من هذه المحادثات التي جرت على انفراد كان رئيس الجمهورية، قد استقبل ولي العهد السعودي الذي كان مرفوقا بوزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، وزير التجارة ماجد القصبي، وزير السياحة أحمد الخطيب ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطاب.

من جهة أخرى زار الرئيس تبون، المسجد النبوي بالمدينة المنورة، حيث أدى بالحرم النبوي صلاة المغرب في الروضة الشريفة، كما زار قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي تغريدة  له على حسابه ”تويتر” أعرب رئيس الجمهورية، عن شكره للكلمات ”الطيبة” التي تضمنتها رسالة وجهتها له الجالية الجزائرية المقيمة بالمملكة العربية السعودية.

وكتب رئيس الجمهورية، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: ”لقد تلقيت بسرور رسالة من جاليتنا في المملكة العربية السعودية، أنا شاكر للكلمات الطيبة تجاهي وتجاه وطنهم. أتمنى لهم ولذويهم كل الخير في إقامتهم بين إخوانهم في المملكة العربية السعودية. شكرا لكم مجددا”.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.


 الرئيس تبون يعزّي العاهل السعودي إثر وفاة الأمير طلال بن سعود

قدّم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أول أمس، تعازيه ”الأخوية” لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إثر وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. وكتب رئيس الجمهورية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: ”وأنا بأرض المملكة العربية السعودية الشقيقة، بلغني نبأ وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. فإثر هذا المصاب الجلل أقدم تعازيَّ الأخوية باسمي واسم الشعب الجزائري لجلالة الملك وكل الأسرة الكريمة للمرحوم وكافة الشعب السعودي الشقيق؛ ”إنا لله وإنا إليه راجعون”.