بن حراث تلتقي اللورد ريسبي وجون أورورك

بحث سبل التعاون البيئي مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي

بحث سبل التعاون البيئي مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي
  • القراءات: 463
ق. و ق. و

استعرضت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، نصيرة بن حراث في اجتماعين منفصلين أمس، سبل تطوير التعاون في القطاع مع كل من المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر لورد ريشار ريسبي ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي بالجزائر جون أورورك.

وخلال استقبالها للورد ريسبي، رحبت السيدة بن حراث بمقترحات التعاون، خصوصا التي تضمنها مخطط الحكومة الذي تمت المصادقة عليه والمتضمن ثلاثة محاور رئيسية، تتمثل في الانتقال الإيكولوجي والانتقال الطاقوي والانتقال إلى المواطنة البيئية.

وأوضحت وزارة البيئة في بيان لها أن المسؤول البريطاني عبّر عن إرادة بلده في دفع العلاقات الاستراتيجية وتطور مناخ الأعمال مع الجزائر، خصوصا في مجال البيئة والطاقات المتجددة، مشيدا بالدور الذي تلعبه الجزائر في هذا المجال.

من جهة أخرى، تطرقت الوزيرة مع السفير أورورك إلى سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال البيئة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

وأكدت بالمناسبة على ضرورة تقاسم التجارب وتبادل الخبرات في العديد من الملفات ذات الصلة، على غرار التغيرات المناخية والنظام البيئي البحري. كما شددت على ضرورة تنفيذ المشروع المتعلق بالتسيير المدمج للنفايات 2019-2022.

من جانبه، استعرض رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي بالجزائر فرص التعاون المتاحة في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية والانتقال الطاقوي، بتنفيذ "الميثاق الأخضر" الذي يعمل به الاتحاد، مع اقتراح التعاون في مجال الاقتصاد التدويري.