بومرداس

توقيف 4 معتدين على مواطن

  • القراءات: 438
حنان. س حنان. س

أوقف عناصر الدرك الوطني بخميس الخشنة، 4 أشخاص يشتبه فيهم في قضية اعتداء على مواطن. وحسب بيان صادر عن المجموعة الإقليمية فقد تعرّض مواطن للسرقة بالعنف والضرب والجرح العمدي بالطريق السيار شرق ـ غرب بالضبط في حي البلاعدية ببلدية خميس الخشنة. وأسفرت عملية تكثيف البحث والتحري عن توقيف أربعة أشخاص مشكوك فيهم اقتيدوا إلى مقر الفرقة الإقليمية المختصة لمواصلة التحقيق وتقديمهم أمام الجهات القضائية.

حجز مادة «التيف»

تمكّنت وحدات الدرك الوطني التابعة لكتيبة برج منايل، من توقيف شاحنة نوع «شانكي» محملة بمادة «التيف» قدّرت كميتها بحوالي 12 مترا مكعبا دون امتلاك السائق وثائق قانونية لاستخراج ونقل هذه المادة، على إثرها تم حجز الشاحنة وفتح تحقيق من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني المختصة إقليميا حول القضية.

سكان القرى يطالبون بالماء، الغاز والنقل

ناشد سكان قرى أولاد عامر، قنانة، بشالة، زرارقة الواقعة شمال بلدية برج منايل، الوالي يحي يحياتن، التدخل لإنصافهم بتجسيد مشاريع تنموية لاسيما ما تعلق منها بماء الشرب والغاز الطبيعي وتوفير النقل المدرسي بعدما عجزت السلطات المحلية عن توفير ذلك.  حيث نظم العشرات من سكان القرى وقفة احتجاجية أمس، أمام مقر الولاية لمطالبة الوالي بضرورة التدخّل وتحميل السلطات المحلية، كلٌ في مقامه، مسؤولية تجسيد الوعود التي قطعتها من قبل من اجل تحسين الواقع المعيشي للسكان. ومن جملة المطالب توفير المياه الصالحة للشرب، مشيرين إلى كونهم مازالوا يجلبون الماء بطرق بدائية وهو ما ضاعف متاعبهم اليومية، ناهيك عن التأخر الكبير في ربط سكناتهم بالغاز الطبيعي وتهيئة شبكة التطهير، الى جانب غياب النقل المدرسي في ظل انعدام شروط التمدرس اللائق بابتدائيات القرى المذكورة.