وزير التجارة يستقبل وفدا عن صندوق النقد الدولي

إبراز التوجه الاقتصادي للجزائر الجديدة

إبراز التوجه الاقتصادي للجزائر الجديدة
  • القراءات: 386
ق. و ق. و

استقبل وزير التجارة، كمال رزيق رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي وفدا من صندوق النقد الدولي يقوده المستشار بقسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى جون فرونسوا دوفين.

وحسب بيان لوزارة التجارة، فإن اللقاء الذي تم أول أمس، بمقر الوزارة، يأتي في إطار البعثات الدورية لخبراء الصندوق الدولي إلى الجزائر، وشكل فرصة للطرفين لاستعراض علاقات التعاون بين الجزائر والمؤسسة المالية الدولية في قطاع التجارة.

وبالمناسبة، قدم السيد رزيق عرضا عن الخطوط العريضة لقطاعه، من خلال برنامج الحكومة الذي صادق عليه المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة مؤخرا.

كما أبرز الوزير ـ حسب البيان ـ التوجه الاقتصادي للجزائر الجديدة من خلال "الانفتاح على كل الشركاء والمؤسسات الدولية من أجل بناء اقتصاد قوي ومتنوع بعيدا عن الريع البترولي"، معرجا على "تحسين مناخ الأعمال خاصة بعد تخلي الحكومة عن قاعدة 51/49 إلا في بعض القطاعات الاستراتيجية، التي كانت تشكل عائقا حقيقيا في وجه الاستثمار الأجنبي".

كما أكد أن "أبواب الوزارة مفتوحة لأي اقتراحات أو مبادرات تخدم الاقتصاد الجزائري".

من جانبه، أعرب السيد دوفين عن سعادته بلقائه بالسيدين الوزيرين، معربا عن تفاؤله "بكل الشروحات التي تلقاها حول مناخ الأعمال والاستراتيجية الجديدة للحكومة خاصة في قطاع التجارة".