ر.  ق ر. ق

وهران

ضبط 350 قنطار شمة و200 قنطار جبس

ضبطت مصالح الدرك الوطني بوهران، مؤخرا، كميات كبيرة من مادة الشمة، تمثّلت في 350 قنطارا من مادة الشمة و200 قنطار من مادة الجبس، يستغل في خلطة الشمة، ما يعدّ خطرا على صحة المستهلك وذلك إلى جانب 3 مطاحن و9 آليات للتعبئة و24 دلوا من مواد كيميائية تستخدم في تحضير مادة الشمة. كما مكّنت العملية من توقيف صاحب الورشة السرية البالغ من العمر 53 سنة، إلى جانب 3 رعايا من جنسيات إفريقية يقيمون بطريقة غير شرعية، في الوقت الذي لا زالت فيه عمليات البحث والتحري جارية حول مصانع وورشات سرية مختصة في إنتاج مادة الشمة، حيث سبق أن حجزت مصالح الدرك أكثر من 2200 قنطار من مادة الشمة خلال الأسبوع المنقضي في 3 عمليات متفرقة، فيما كانت مصالح الشرطة قد حجزت 1000 قنطار من مادة الشمة في عملية سابقة.

مروجا الممنوعات وراء القضبان

حجزت مصالح الدرك الوطني بوهران كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة. وحسب نفس المصالح، فإنّ العملية تمت بعد الحصول على قرار بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة السانيا، حيث تم توقيف شخص 28 سنة وحجز بمنزله 263 غراما من الكيف. ومواصلة للتحقيق، تم توقيف متهم ثان بمنطقة سيدي الشحمي وضبط بحوزته 262 قرصا مهلوسا وتمّ تحويل المتهمين للتحقيق.

580 اتصالا عن اختفاء أطفال

سجلت فرقة الطفولة والفئات الهشة وحماية الطفولة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران خلال العام المنقضي 580 اتصالا خاصا باختفاء أطفال، وهي الاتصالات التي تسجل عبر الخط الأخضر 104. وحسب مصالح أمن وهران، فإنّه لم تسجّل خلال العام الماضي 2019 أيّ حالة اختطاف للأطفال، وجلّ حالات الاختفاء تتعلّق بقصر غادروا البيت العائلي وتم إرجاع معظمهم إلى بيوتهم في فترة وجيزة.   

مصادرة ألف مشروب كحولي

صادر أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن فريحة بنقطة مراقبة عبر الطريق الولائي رقم 41 أ، الرابط بين بلدية بن فريحة والطريق الوطني رقم 13، الرابط بين بلديتي أرزيو وواد تليلات، 1000 قارورة مشروب كحولي. وحسب مصالح الدرك، فإنّ العملية جاءت بعد توقيف مركبة يقودها شخص. وخلال عملية التفتيش، عثر على كمية المشروبات الكحولية ليتم اقتياد السائق إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

5 جرحى في اصطدام سيارتين

أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، أوّل أمس، في حادث مرور، وكان من بين المصابين 3 أطفال. وحسب الحماية المدنية، فإنّ الحادث وقع بالطريق الوطني رقم 4 ببلدية وادي تليلات، جراء اصطدام مركبتين، في حين تم تقديم الإسعافات الأولية لمصابين لينقلوا بعدها لتلقي العلاج بالمستشفى.

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122