الجولة 19 من الرابطة الأولى

شبيبة القبائل تنتفض والتنافس على اللقب يشتدّ

شبيبة القبائل تنتفض والتنافس على اللقب يشتدّ
  • القراءات: 434
❊ط.ب ❊ط.ب

انتفض فريق شبيبة القبائل، وضرب بقوة حين فاز على جمعية الشلف بأربعة أهداف مقابل واحد في الجولة 19 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم يوم السبت الماضي، في حين انهزم رائد الترتيب في خرجته إلى بسكرة بهدف لصفر، وقبل مباراة "الدرابي" العاصمي المقررة اليوم، وأصبح الضغط كبيرا على رائد الترتيب.

 

خمسة أندية أصبحت تتنافس على لقب البطولة الوطنية بعد التحاق شباب قسنطينة الفائز على أهلي برج بوعريريج بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن رائد الترتيب شباب بلوزداد، الذي سيندم على هزيمته في بسكرة أمام الاتحاد المحلي؛ ما جعل شبيبة القبائل تغتنم الفرصة وتفوز على قواعدها، وبهذا ترفع رصيدها إلى 32 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن صاحب المقدمة، الذي أصبح في خطر.

وضد أحسن دفاع في البطولة الوطنية، تمكنت شبيبة القبائل، من تسجيل استفاقة قوية، والعودة إلى تسجيل النتائج الإيجابية بعد أن مرت بأزمة حادة في النتائج، حيث سجلت أربعة أهداف كاملة أمام جمعية الشلف، الذي لم يتمكن من الصمود أمام إرادة لاعبين اختارهم التونسي الزلفاني من الشبان، وغيّر التشكيلة التي استطاعت أن تضرب في أربع مناسبات، عن طريق كل من بلغربي في د13 وبن سايح في د54، وبن شريفة في د57، والمستقدم الجديد الليبي الطبال في د 74، وبهذا يتمكن النادي القبائلي من بعث الأمل من جديد نحو التنافس على لقب البطولة الوطنية، لتعوّض مولودية الجزائر في مرتبة الوصافة مؤقتا.

وفي مؤخرة الترتيب، لازالت الأمور على حالها بالنسبة لنصر حسين داي، الذي سجل تعثرا آخر أمام اتحاد بلعباس، الذي فرض عليه نتيجة التعادل هدف لهدف، وهي نتيجة تُغرق النصرية، وتبعث بها إلى مؤخرة الترتيب؛ منطقة مهددة بالسقوط إلى الرابطة الثانية. كما سقط نادي بارادو بعد 14 جولة بدون هزيمة، أمام شبيبة الساورة في ملعب "عمر حمادي" بهدف لصفر، سجله سيد علي يحي شريف.

وضيّع نادي مقرة، من جهته، فرصة مغادرة المنطقة الحمراء حين رضخ أمام تجربة وفاق سطيف، الذي فاز عليه وعلى أرضية ملعب رأس الواد بهدف لصفر، في حين يواصل نادي مولودية وهران حصد النتائج الجدية؛ إذ حقق فوزا مهمّا على جمعية عين مليلة بثلاثة أهداف مقابل واحد، بعد أن كان الوهرانيون منهزمين بهدف لصفر في الشوط الأول من المباراة.

وتتواصل هذه الجولة 19 بإجراء المباراة الكبيرة، المقررة اليوم في داربي عاصمي بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر، على ملعب 5 جويلية على الساعة 17:45.