فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت
❊   سميرة عوام ❊ سميرة عوام

‘’اتصالات الجزائر” بعنابة

فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت

كشفت مؤسسة اتصالات الجزائر بعنابة، عن تسخير فرق ميدانية تعمل حاليا على تشخيص وتحديد النقاط السوداء، بسبب عملية الربط الضعيفة، ناهيك عن التذبذب في سرعة تدفق الأنترنت، لإدراجها ضمن تعزيز قدرات الشبكة على مستوى الولاية.

تم في سياق متصل، العمل على رفع مستوى التغطية بشبكة الأنترنت بعنابة،  بلغت نسبا عالية، حسب نفس المؤسسة، فيما أحصت مصالح اتصالات الجزائر بعنابة في وقت مضى، ما يعادل 1500 مخالفة تخص الاعتداء على شبكة الألياف البصرية، من طرف أشخاص مجهولين يستعملون بعض العتاد لسرقتها، وهو ما جعل المؤسسة تتكبد خسائر فادحة، ناهيك عن الانقطاع المتكرر لشبكة الأنترنت.

للقضاء على هذه الظاهرة، نصبت مصالح اتصالات الجزائر بعنابة، لجنة خاصة لمتابعة بعض التجاوزات الخطيرة، إلى جانب وضع حد للعصابات التي تنشط خلال فترة الليل في التعدي على الكوابل الهاتفية وتخريب الألياف البصرية، وهو ما ساهم في عزل قرى كثيرة وحتى تجمعات سكنية جديدة،  وحرمانها من الاستفادة من خدمة الأنترنت والهاتف.

على صعيد آخر، تمكنت مؤسسة اتصالات الجزائر خلال الأشهر الماضية من توسيع نشاطها، بعد معاينة كل النقاط السوداء، مع تحديد نسبة الأضرار وتصليح الأعطاب، وقد تم مؤخرا، إعادة ربط أكثر من 700 منزل بالهاتف والأنترنت، بعد سرقة الألياف البصرية، إلى جانب تهيئة المحولات الرئيسية المتواجدة عند مدخل الجسر الأبيض التي تعرضت بدورها للتخريب. للإشارة، بلغت عملية التغطية بشبكة الهاتف في عنابة خلال سنة 2019، نحو 90 بالمائة، ومكنت من ربط حوالي 200 قرية بشبكة الهاتف وخدمات الأنترنت.

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122