بسكرة تناقش ”رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة”

بسكرة تناقش ”رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة”
  • القراءات: 667
❊ نورالدين.ع ❊ نورالدين.ع

 

احتضنت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ببسكرة، مؤخرا، ندوة علمية تحت عنوان رياض الأطفال في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة، من تنظيم جمعية رعاية وترقية الأسرة، بمشاركة العديد من المختصين في مختلف المجالات ومسيري رياض الأطفال.

أوضح مدير النشاط الاجتماعي إبراهيم زغمار، أن النشاط يسلط الضوء على مختلف الجوانب المتعلقة بهذه الفئة، لاسيما خلال الفترة الحساسة للطفولة، باعتبار أنهم رجال الغد، وتشريح الجوانب الخفية وبعض الأمور، على حد تعبيره، مؤكدا أن الموضوع أسال الكثير من الحبر، بسبب الغموض الذي يكتنف هذا الأمر لدى الكثير من الجمعيات، مشيرا إلى برمجة محاضرة تتطرق لأهم الخطوات في سبيل إنشاء رياض الأطفال ومرافقتها ومراقبتها. قالت عبلة علاوة، رئيسة الجمعية ومختصة نفسانية، إن تنظيم هذا العرس ـ السوسيوثقافي ـ على حد تعبيرها، يتمثل في ندوة علمية بعنوان رياض الأطفال في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة، لاسيما أن هناك وفرة لرياض الأطفال المتخصصة وغير المتخصصة، مؤكدة أنها تتلقى شكاوى حول الظروف الداخلية في  تلك المؤسسات.

أضافت أن جمع كوكبة من المختصين في علوم التربية والنفس، تمليها الوضعية الراهنة، بحضور القائمين على إنشاء تلك المؤسسات، وقطاعات الحماية المدنية، النشاط الاجتماعي والأمن الولائي، كشريك أساسي في إنشاء المؤسسات لاستقبال الطفولة الأولى، مؤكدة أن الطفولة هي القاعدة الأساسية لبناء صرح الحضارة والأمة الإسلامية.

خلصت إلى القول، إن الندوة ستضمن مخرجات ودفع قوي للجمعيات الناشطة في الميدان، للخوض في هذا المجال وتحسين ظروف الأبناء وتطوير الوضع الاجتماعي للجزائر برمتها، تقول المتخصصة.