بسبب فيروس ”كورونا”

إيقاف 8 طائرات بمطار هيثرو بلندن

إيقاف 8 طائرات بمطار هيثرو بلندن
  • القراءات: 709
ق. و ق. و

شهد مطار هيثرو بلندن، أمس، إيقاف 8 طائرات بسبب اشتباه في إصابة عدد من الركاب بفيروس ”كورونا الجديد”. وطلبت سلطات مطار ”هيثرو” من المسافرين على متن شركة طيران ”يونايتد إيرلاينز”، البقاء في مقاعدهم بعد هبوط الطائرة، للاشتباه في إصابة شخص بالفيروس.

وقالت صحيفة ”مترو يوم كيه” البريطانية، إن الطيار طلب من الركاب البقاء على مدرج المطار لبعض الوقت، بينما تم إبلاغ 7 طائرات أخرى بنفس التعليمات. وأوضحت الصحيفة أنه تم إيقاف رحلة أخرى تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية قادمة من كوالالمبور لمدة ساعتين، بعد أن راود مسؤولي الطيران القلق إزاء إصابة عائلة ماليزية مكونة من 8 أشخاص بأعراض تشبه فيروس كورونا.

الإعلان عن أول حالة وفاة بفرنسا

في سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أنياس بيزون، أمس، عن تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). ونقلت مصادر إعلامية عن بيزون قولها في مؤتمر صحفي، إن ”مصابا بفيروس كورونا الجديد كان يعالج في إحدى مستشفيات البلاد منذ أواخر شهر جانفي الماضي، قد توفي”، موضحة أن ”الشخص المتوفى سائح صيني يبلغ من العمر ثمانين عاما”.

جدير بالإشارة إلى أن حالة الوفاة هذه تُعد الأولى خارج آسيا والأولى كذلك في أوروبا، فيما تم في السابق تسجيل ثلاث وفيات فقط خارج الصين، في كل من الفلبين وهونغ كونغ واليابان. وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت في وقت سابق، اليوم، عن تسجيل 2461 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، و143 وفاة جديدة، ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد، إلى 66576 شخصا، مع تسجيل وفاة 1524 شخصا.