الدور ثمن النهائي لكأس الجـزائر

”الحمراوة” أمام اختبار جدي للتأهل

”الحمراوة” أمام اختبار جدي للتأهل
  • القراءات: 545
م. سعيد م. سعيد

تطوي مولودية وهران صفحة البطولة الوطنية مؤقتا، وتلتفت إلى منافسة الكأس من بوابة الدور ثمن النهائي، الذي ستواجه فيه وداد بوفاريك على ملعبه ”محمد رقاز”، في مباراة صعبة ومفتوحة على كل الاحتمالات؛ لرغبة الفريقين في الذهاب بعيدا في منافسة السيدة الكأس، ولم لا استعادة الأمجاد فيها .

يرى ”الحمراوة” أن لقاء اليوم فرصة لهم للمرور إلى الدور ربع النهائي والثأر من الحظ العاثر الذي أخرجهم منه الموسم الماضي على ملعبهم ”أحمد زبانة” على يد شباب قسنطينة، بل إن من بينهم من يجزم أنه إذا ما تخطت التشكيلة عقبة بوفاريك، فإنها ستبلغ دورا متقدما جدا حتى في تواجد أندية مختصة ومن العيار الثقيل، ويتصدرهم المشرف العام شريف الوزاني سي الطاهر، الذي قال: ”من يعتقد أن مباراة الكأس لا تهمنا بسبب انشغالنا بتأمين أنفسنا في مرحلة الإياب من البطولة الوطنية، فهو مخطئ؛ لأن مولودية وهران لها تقاليد في منافسة الكأس، وهي متشوقة لمعانقتها. وسنسعى للظفر بها حتى نُسعد بها أنفسنا وأنصارنا الأوفياء، لكن يجب أخذ الحيطة من فريق وداد بوفاريك، فرغم أنه ينشط في قسم أسفل إلا أنه كبير بالنسبة لنا. ولقد كانت له كلمة في طبعات سابقة؛ لأن السيدة الكأس لا تعترف بهذا التصنيف إطلاقا”.

ويشاطر عدد من اللاعبين الذين التقت بهم ”المساء” في الحصة التدريبية الأخيرة بملعب ”أحمد زبانة”، رأي مسؤولهم الأول، بل ذهب أحدهم، وهو قلب الهجوم ناجي رشيد، إلى حد القول إن الكأس تبتسم لفريقه هذا الموسم، وما مجابهته فريقين من أقسام سفلى في الدورين السابقين، إلا دليل على ذلك، وما على زملائه ـ يضيف ـ إلا استغلال هذه الفرصة إلى أقصى حد. 

أما مساعد المدرب سباح بن يعقوب فرفض أي تكهن يؤهل مولودية وهران قبل خوضها المباراة فوق المستطيل الأخضر حتى وإن أبدى تصميما على الظفر ببطاقة العبور إلى الدور المقبل؛ ”الطاقم الفني اعتنى بإعداد المجموعة من جميع الجوانب، خاصة النفسي منها بعد التعثر بميداننا أمام وفاق سطيف رغم أنها قدّمت أداء تُشكر عليه، وكذلك حتى لا يستصغر أشبالنا منافسنا وداد بوفاريك، الذي نعتقد أن له إمكانيات محترمة، ولم يصل إلى هذا الدور صدفة، والدليل إزاحته مولودية الجزائر من السباق في الدور الماضي”.

مصمودي وعبد الحفيظ وسباح خارج الحسابات

التحضيرات تواصلت على ملعب ”أحمد زبانة” لكن بدون المدافع مصمودي والمهاجم عبد الحفيظ المجروحين؛ الأول أصيب في الركبة، وأحيل على الراحة شهرا كاملا، والثاني على مستوى العضلة الخلفية للفخذ، ويكثف العلاج للحاق بمباراة البطولة ضد شباب قسنطينة وليس لقاء الكأس، حيث رفض طبيب الفريق المغامرة به. وبإضافة سباح زين العابدين المعاقب فإن تشكيلة الحمري ستفتقد لثلاث ركائز هامة؛ ما يضطر الطاقم الفني لإجراء بعض التحوير خاصة على مستوى خط الدفاع؛ بالاعتماد على فغلول وحمادي في المحور، واستدعاء مكاوي لشغل الرواق الأيسر. وفي المجمل نودي على 23 لاعبا من التعداد باستثناء شويطر وبن حمو المعاقبَين من قبل الإدارة.

شريف الوزاني يوضح بشأن مداخيل النادي

من جانب آخر، قدّم المشرف العام شريف الوزاني، توضيحات بشأن مداخيل النادي، التي بلغت، حسب بيان نشرته الإدارة في هذا الشأن، 14 مليارا و781 مليون سنتيم من عوائد التمويل منذ شهر جويلية من العام الماضي (2019). ولفت شريف إلى أن إعانة المجلس الشعبي البلدي والمقدرة بمليار سنتيم، لم تسرَّح بعد. ونفى في نفس الوقت، تلقّي خزينة مولودية وهران، إعانة 4.8 ملايير سنتيم من خزينة الولاية، بل مليارا واحدا فقط تلقته من الإعانة الموجهة للنادي الهاوي.