الجولة الـ18 من الرابطة الثانية

سقوط مدو للرائد ومطارديه

سقوط مدو للرائد ومطارديه
  • القراءات: 525
ق.ر ق.ر

تميزت الجولة الـ18 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، التي جرت أول أمس السبت، بسقوط ثلاثي الطليعة، بداية بالرائد أولمبي المدية أمام مولودية بجاية (0-2)، ووصيفه وداد تلمسان ضد أمل بوسعادة (0-3)، والثالث سريع غليزان عند اتحاد الحراش (0-1)، لتستفيد شبيبة سكيكدة من هذه التعثرات بالجملة، للصعود فوق المنصة، بفضل فوزها على مولودية العلمة (2-1).

سقط المتصدر أولمبي المدية في ميدان مولودية بجاية بنتيجة (0-2)، حيث استثمر المحليون بنجاح في مشاكل فريق عاصمة ”التيطري”، بسبب الأزمة المالية، وكسب ”البجاوية” النقاط الثلاث بفضل هدفي كركار (د 20) ورابطي (د 90+5) من ركلة جزاء. رغم الهزيمة، يحافظ ”الأولمبي” على كرسي الطليعة (35 ن)، بينما تتواجد المولودية البجاوية في المرتبة الـ13 (20 ن)، بمعية جارتها شبيبة بجاية.

سار الوصيف وداد تلمسان على نفس الدرب، بعد خسارته بنفس النتيجة عند تنقله لمواجهة أمل بوسعادة (0-3)، وبتوقيعه إصابتين (الد 13 والد 46)، قضى المهاجم حسين ضيافي، على آمال الضيوف في العودة بنتيجة إيجابية إلى عاصمة ”الزيانيين”، ليُعمق درفلو (د 90 +1) جراح الزوار بهدف ثالث.

رغم الهزيمة، يبقى ”الوداد” في المركز الثاني (32 ن)، في حين صعد ”البوسعادية” إلى الصف العاشر (23 ن).

تعد شبيبة سكيكدة المستفيد الأول من هذه الجولة، بارتقائها إلى الصف الثالث، عقب فوزها على ضيفها مولودية العلمة (2-1) في مقابلة محلية.

سجل ثنائية أبناء ”روسيكادا” كل من ناصري (د 61) ولعداوري (د 90+1)، أما هدف تقليص الزوار فجاء بأقدام مباركي (د 70).

بفضل هذا الانتصار، صعد شبيبة سكيكدة فوق منصة التتويج برصيد 30 نقطة، في حين تراجعت مولودية العلمة، إلى المركز التاسع (24 ن).

على عكس ثلاثي الطليعة السابق، عرف أمل الأربعاء كيف يتفاوض بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، أمام الاتحاد المحلي، عندما افتك نتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

دخل أصحاب الأرض مبكرا في أجواء اللقاء، بتسجيلهم هدف السبق في الدقيقة الأولى، ليحافظوا على هذه النتيجة إلى غاية الدقيقة (75)، حينما تمكن أشبال المدرب كمال بوهلال، من تعديل الكفة عبر ركلة جزاء من تسديد اللاعب بوغالية. بهذا، انفرد الأمل بالمركز الرابع (29 ن)، فيما يحتل اتحاد عنابة المرتبة الثامنة (25 ن).

انهزم سريع غليزان خلال تنقله إلى العاصمة لمواجهة اتحاد الحراش بواقع (0-1)، حيث أهدى جريبيعة (د 43)، الزاد كاملا لمتذيل الترتيب (16 ن)، قد يعطيهم جرعة أوكسجين تحسبا لبقية مشوار الصراع على البقاء، في حين تدحرج ”السريع” بمركزين، ليحط به الرحال بالمرتبة الخامسة (28 ن).

في ملعب ”الحبيب بوعقل” بوهران، انهزمت الجمعية المحلية أمام شبيبة بجاية بواقع (1-2)، حيث استغل الضيوف المشاكل الداخلية للفريق الوهراني، الذي أشرك بالمناسبة، فريق الرديف، في ظل إضراب لاعبي الأكابر احتجاجا على مستحقاتهم المالية.

سجل للزوار كل من يوسف معمر (د 17) وفرشولي (د 88)، في حين لم يكن هدف بودوح (د 45+1) كافيا للمحليين من أجل العودة في النتيجة.

رغم هذا التعثر، حافظت جمعية وهران على الصف السادس (26 ن)، أما الشبيبة البجاوية، فقد صعدت بمرتبة واحدة نحو الـ14 (20 ن).

من جهتها، ضربت جمعية الخروب بالثقيل، أمام دفاع تاجنانت برباعية نظيفة (4-0)، تداول على تجسيدها كل من بوشوارب (د 2)، ثنائية محرزي (د 43 و53) ودربال (د 89).

على ضوء هذه النتيجة، ارتقت جمعية الخروب بثلاثة مراكز نحو الصف السادس (26 ن) بمعية جمعية وهران، بينما تراجع فريق ”الدفاع” إلى الصف الـ11 (21 ن).

انتهى لقاء مولودية سعيدة - أولمبي أرزيو، كما انطلق بنتيجة سلبية (0-0)، ويحتل  ”السعيدية” الصف الـ11 (21 ن)، في حين يعاني ”الأولمبي” في الصف قبل الأخير (الـ15، 19 ن).