وهران

يسرق أثاث شقيقته ويبيعه عبر الفايسبوك

  • القراءات: 490
ر. ق ر. ق

أدانت محكمة وهران متهما في الثلاثينات من العمر بـ3 سنوات سجنا رفقة شريكيه المتهمان في قضية السرقة التي طالت شقيقة المتهم الرئيسي. وحسب مجريات القضية، فإنّ الضحية تعمل بمنطقة بجنوب الوطن وكانت خارج منزلها عندما قام شقيقها باستغلال غيابها ليقوم بمداهمة المنزل وسرقة أثاث وتجهيزات كهرومنزلية ويقوم ببيعها عبر موقع "واد كنيس" بموقع التواصل الاجتماعي. وبعد إيداع المتهمة لشكوى ضد مجهول، بيّنت التحقيقات بالاستناد للدليل العلمي، تورط شقيقها الذي تم توقيفه وعرضه على المحاكمة ليصدر في حقه الحكم السابق.

حريق يلتهم 3 شاليهات

تمكّنت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران من التحكم في حريق وإخماده بعد أن طال 3 شاليهات كانت موجودة بمنطقة فارنو فيل ببلدية بئر الجير. وحسب مصالح الحماية المدنية، فإنّ الشاليهات كانت غير مأهولة، إلا أنّها تقع بجوار موقع سكني. وفتحت مصالح الشرطة من جهتها تحقيقا في أسباب الحريق.

توقيف مجرم خطير

أوقعت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 1 بأمن ولاية وهران، بمجرم خطير يبلغ من العمر 36 سنة، تورّط في السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض المحظور، راح ضحيته 5 أشخاص. عملية التوقيف تمت بناء على شكوى تقدّم بها الضحايا، مفادها تعرّضهم للسرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض من طرف شخص بالساحات التجارية بمنطقة الطحطاحة وسلبهم هواتفهم النقالة ومبالغ مالية، حيث بلغ عدد الضحايا 5 أشخاص. وأسفرت تحريات معمقة عن تحديد هوية المتهم الذي تم توقيفه وتحرير إجراء قضائي، أحيل بموجبه أمام العدالة التي أصدرت في حقه أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.

استرجاع 138 مركبة و183 دراجة مسروقة

إسترجعت مصالح الشرطة بأمن ولايات غرب البلاد، التي تضم 12 ولاية، 138 سيارة تمت سرقتها سنة 2019، وذلك بعد تحقيقات مكنت من تفكيك عدة شبكات، حيث سجلت المنطقة الغربية من الوطن سرقة 264 سيارة، في الوقت الذي استرجعت فيه 183 دراجة نارية من أصل 702 دراجة نارية تم سرقتها سنة 2019.

11 ألف جنحة مرورية سنة 2019

أحصت المفتشية الجهوية لشرطة غرب البلاد تدخلات هامة وتجاوزات ارتكبت من طرف السائقين خلال سنة 2019، والتي تم على إثرها تحرير 10965 جنحة مرورية، إلى جانب 4315 مخالفة تنسيق مرور، فيما وضعت 10224 مركبة بالمحشر البلدي خلال نفس الفترة بسبب مخالفات متعلقة بعدم استعمال حزام الأمن واستعمال الهاتف النقال والتجاوز الخطير وعدم احترام مسار السير المتواصل وعدم احترام الإشارات الضوئية وإشارات المنع المرورية.