مسرح ”كاتب ياسين” بتيزي وزو

12 عرضا موجها للكبار والصغار

12 عرضا موجها للكبار والصغار
  • القراءات: 607
س. زميحي س. زميحي

سطرت إدارة المسرح الجهوي ”كاتب ياسين” بولاية تيزي وزو، برنامجا ثريا لفائدة عشاق المسرح كبارا وصغارا، حيث برمجت 12 عرضا يحتضنها ركح المسرح طيلة شهر فيفري الجاري، تسمح للزوار بقضاء أوقات ممتعة في متابعات العروض التي تتناول مواضيع مختلفة تجمع بين التوعية والتربية والضحك.

تُفتتح العروض بتقديم المسرح الجهوي ”كاتب ياسين”، مسرحية تحمل عنوان ”اناغ ويس سبعة”، لتتواصل بتقديم المسرح الجهوي لبجاية مسرحية تحمل عنوان ”ثيليسا”. كما يقدم مسرح أم البواقي مسرحية ”تينهينان”، والمسرح الوطني الجزائري يقدم مسرحية ”راجعين، راجعين”، وغيرها من العروض الموجهة للكبار والصغار. كما تتواصل العروض المسرحية التي تقدمها جمعيات وتعاونيات ومسارح جهوية لكل من وهران وتيزي وزو ومستغانم وغيرها إلى غاية 29 فيفري الجاري؛ حيث ستقدَّم عروض تتخللها ورشة للتكوين حول ”التعبير الجسدي” يقدمها المسرح الجهوي ”كاتب ياسين”، ليختتم البرنامج بعرض جمعية ”اشوالة” للمسرح والسينما من ولاية بومرداس، مسرحية تحمل عنوان ”قانون الغابة” موجهة للأطفال.

وبُرمجت العروض بعد الظهيرة طيلة أيام شهر فيفري؛ ما يسمح للجمهور الكبير والصغير بحضور العروض، حيث يُنتظر أن تكتظ قاعة المسرح الجهوي ”كاتب ياسين” بالوافدين خاصة عشاق المسرح، الذين يتابعون برامجه الثرية التي تقدمها فرق من مختلف مسارح الوطن.