تصفيات كأس العالم (أقل من 20 سنة إناث)

الجزائر تتأهل إلى الدور الثاني

الجزائر تتأهل إلى الدور الثاني
  • القراءات: 516
ق.ر ق.ر

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة (إناث)، إلى الدور التصفوي الثاني المؤهل لكأس العالم للفئة، إثر فوزه على جنوب السودان بنتيجة (4-0)، يوم الأحد الماضي، بملعب 20 أوت 1955 في الجزائر العاصمة، لحساب إياب الدور التصفوي الأول.

سجل أهداف "الخُضريات" كل من خديجة نفيدسة (4 و54) ونسيمة بختي (30) وإكرام بختي (34). وكانت الجزائريات قد فزن في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الأوغندية كامبالا بنتيجة (5-0) في شهر جانفي الفارط، وبهذا يضرب المنتخب الجزائري موعدا في الدور التصفوي الثاني مع نظيره المغربي، المتأهل على حساب مصر، ومعلوم أن نهائيات كأس العالم ستجرى شهر أوت 2020، بكل من كوستاريكا وبنما. 

أحمد لعريبي (مدرب منتخب الجزائر):

نملك إمكانيات لقول كلمتنا في المواجهة المزدوجة ضد المغرب

مقارنة بمقابلة الذهاب التي فزنا فيها بخماسية، اليوم تلقينا بعض الصعوبات في بداية اللقاء، لكن مع مرور الوقت، تحكمنا في زمام الأمور وطبقنا طريقة لعبنا وتفوقنا برباعية كاملة لنتأهل بذلك إلى الدور التصفوي الثاني، حضرنا جديا لهذه المواجهة في تربص دام أسبوعا، كان لدي الحظ في بداية إشرافي على هذا الفريق، خوض بطولة شمال إفريقيا الودية، التي سمحت لي بتقييم اللاعبات وتشكيل فريق تنافسي قُبيل دخول المنافسة الرسمية، وهو ما ساهم في هذه النتيجة الإيجابية، خلال الدور المقبل سنواجه المنتخب المغربي القوي، في المغرب يملكون تقاليد عريقة في الكرة النسوية، وطريقة لعب جميلة وأكاديميات تكوين، نحن نشتغل بمعية هذا

الفريق لقرابة ثلاثة أشهر، والفتيات استوعبن استراتيجية العمل وضرورة القيام بالتضحيات، أظن أننا نمتلك الإمكانيات اللازمة للإدلاء بكلمتنا في هذه المواجهة المزدوجة ضد المغرب، والحظوظ متساوية بنسبة 50٪ لكل فريق، حيث ستلعب المباراة على جزئيات بسيطة".

إيناس سيغيري (لاعبة منتخب الجزائر):

لدينا الوقت الكافي للتحضير الجيد

«عرفنا كيفية تسيير هذا اللقاء، مثلما حصل في مواجهة الذهاب بجنوب السودان، ولو أنه كان معقدا نوعا ما بسبب الضغط الذي شعرنا به، لكن الحمد لله، قمنا بالعمل المطلوب وتمكنا من إحراز الفوز والتأهل إلى الدور التصفوي الثاني.

نملك الوقت الكافي للتحضير الجيد للمباراة المقبلة ضد منتخب المغرب، الأجواء السائدة داخل المجموعة رائعة بين اللاعبات المغتربات والمحليات، حيث تأقلمنا مع بعضنا البعض، وهي مؤشرات إيجابية لبقية المشوار". 

آسيا رابحي (حارسة مرمى منتخب الجزائر):

التأهل جاء بفضل تضحيات جميع اللاعبات

«هذا التأهل جاء بفضل تضحيات جميع اللاعبات اللائي لعبن بحرارة، ففي الذهاب تفوقنا بخماسية، واليوم سجلنا رباعية رغم بعض الإرهاق الذي عانينا منه، بسبب العمل المكثف الذي قمنا به خلال التربص التحضيري الذي سبق هذه الخرجة. الفتيات كن واعيات بالمأمورية، وصممنا على كسب هذا التحدي، بمناسبة الدور الثاني، سنقابل المنتخب المغربي الجيد، الذي نعرف قدراته، إذ سبق لنا مواجهته في دورة شمال إفريقيا (0-0)، غير أننا سنواصل تحضيراتنا بجدية لاجتياز عقبة الدور التصفوي الثاني، ومواصلة المشوار لأبعد محطة ممكنة. تأقلمنا جيدا مع الطاقم الفني، فالأمور تسير في تناغم ومستوانا في تطور تصاعدي، بفضل العمل الذي يقوم به المدربون".