عين تيموشنت

5 سنوات حبسا لمروّج مخدرات

  • القراءات: 473
محمد عبيد محمد عبيد

أوقف عناصر فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة لمصلحة الشرطة القضائية، شخصا بتهمة ترويج المؤثرات العقلية بمدينة عين تموشنت، وتم بعد تفتيش مسكنه ومحله التجاري الملحق به العثور على 39,4غ من المخدرات و 10 أقراص مهلوسة ومبلغ مالي قدّر بـ19900 دينار، ويتعلق الامر بكل من المدعو "ب. م« (30 سنة) و شقيقه المدعو"ب.ر" (32 سنة).

وقدّم المشتبه فيه الأوّل أمام وكيل الجمهورية الذي أحال ملفه على جلسة المحاكمة، حيث حكم عليه بـ18 شهرا حبسا نافذا مع الايداع وغرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم بتهمة عرض المخدرات على الغير، وصدر في حق شقيقه المدعو "ب. ر« 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم مع أمر بالقبض كونه في حالة فرار بتهمة جناية حيازة والمتاجرة بالمخدرات والمؤثّرات العقلية بطريقة غير شرعية.

إجراءات استعجالية لمواجهة "كورونا"

نظّمت مصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي بالمؤسّسة العمومية للصحة الجوارية لولاية عين تموشنت، نهاية الأسبوع، يوما تكوينيا لفائدة الأطباء ورؤساء الوحدات الصحية حول الاجراءات الاحترازية الواجب اتّخاذها تجنّبا لأيّ طارئ متعلّق بانتشار فيروس "كورونا". المبادرة تهدف إلى تطبيق التعليمة الوزارية لتكوين الأطباء، من أجل رفع مستوى اليقظة فيما يخصّ هذا الوباء، كما جاء على لسان الدكتورة ميمونة حسين، رئيس مصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي، حيث مسّ التكوين التعريف بالوباء لمعرفة كيفية التعامل معه في حالة ظهوره وتجنّب حالات الهلع، كما وزّعت على عمّال الصحة أقنعة طبية وقفازات ومآزر وغيرها من الوسائل الوقائية الاحترازية.