وهران

تفكيك شبكة احتيال عن طريق "فايسبوك"

  • القراءات: 781

فكّكت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الخارجي حاسي بونيف بأمن ولاية وهران، جمعية أشرار مكونة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و50 سنة، متورطين في قضية السرقة بالتعدد والتزوير واستعمال المزوّر في محرّرات إدارية، مع وضع مركبات للسير بخصائص تقنية مزوّرة، وخيانة الأمانة وإخفاء أشياء مسروقة والتصريح الكاذب والاحتيال باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي مع استرجاع مركبتين.

عملية التوقيف جاءت بعد ترصد بالتنسيق مع مختلف المصالح الشرطية العملياتية؛ حيث تم الإيقاع بشخص كان بصدد مغادرة التراب الوطني. وبعد التحقيقات تبيّن أنّه ينتمي للمجموعة الإجرامية المختصة في سرقة المركبات عن طريق النصب والاحتيال باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي. وقد بلغ عدد ضحايا الشبكة 10 أشخاص. وبعد تحديد هوية أفراد الشبكة تم وضع خطة، مكنت من الإيقاع بهم إلى جانب استرجاع مركبتين، الأولى شاحنة تبريد، والثانية سيارة سياحية، فيما تم تقديم المتهمين أمام العدالة، وصدر في حقهم أمر بالإيداع.

حجز 185 قرص إكستازي

وضعت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 22 بأمن ولاية وهران، حدا لنشاط مروّج للمؤثرات العقلية مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 23 سنة. عملية التوقيف، حسب الشرطة، جاءت استغلالا لمعلومات، مفادها قيام المتهم بترويج المهلوسات. وبعد مراقبة وترصّد تحركاته تم وضع خطة، أسفرت عن توقيفه بحي دال مونت وكان بحوزته 185 قرصا مهلوسا من نوع "إكستازي"، كانت مخبأة في كيسين، معَدّة ومهيأة للترويج، في حين تمّ تحرير إجراء قضائي ضدّ المتورّط، سيحال بموجبه أمام العدالة.

ضبط 5 قناطير من اللحوم الفاسدة

ضبط أفراد السرية الإقليمية بالدرك الوطني لأمن الطرقات بوهران، كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة بالطريق الولائي رقم 35 الرابط بين حي الأمير عبد القادر وحي النجمة، قُدّرت بحوالي 5 قناطير من اللحوم. العملية، حسب الدرك، تمت بعد توقيف شاحنة صغيرة. وبعد مراقبة الوثائق الإدارية والأجهزة التقنية وتفتيشها، ضُبط على متنها 250 دجاجة بوزن إجمالي يقدّر بـ 496 كلغ. كما تم التأكد من أنّ سائق الشاحنة لا يملك شهادة بيطرية، فيما أكدت المراقبة البيطرية أنّ اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري.