سكيكدة

حجز 616 مؤثرا عقليا

  • القراءات: 472
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

في عمليتين منفصلتين، حجزت  فرقة البحث والتدخّل والفرقة الجنائية التابعة لأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير خلال العملية الشرطية التي مسّت شارعي هواري بومدين وبشير بوقادوم وساحة المذبحة إضافة إلى أحياء الممرات و20 أوت 1955 والإخوة ساكر و700 مسكن ومسيون بمدينة سكيكدة، 616 قرصا مهلوسا، ومبالغ مالية من عائدات الترويج، إضافة إلى سلاح أبيض، مع توقيف 3 مروّجي مهلوسات وشخص رابع، عُثر بحوزته على كمية من المخدرات من أجل الاستهلاك الشخصي.

ومكّنت هذه العملية الأمنية التي شاركت فيها فرقة البحث والتدخل وفرقة قمع الإجرام والفرقة الجنائية وفرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى عناصر المصلحة الولائية للأمن العمومي وكتيبة التدخل السريع، مكنت من مراقبة أكثر 1447 مركبة بواسطة القارئ الآلي للوحات الترقيم، وحجز سلع في عدة نقاط بوسط المدينة، وتحويل دراجات نارية بسبب مخالفات وجنح مرورية.

الدرك يحقق مع الرئيس الأسبق

شرعت فرقة الأبحاث للشرطة القضائية التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسكيكدة، مؤخرا، في التحقيق مع "مير" بلدية خناق مايون الأسبق، بخصوص خروق تتعلّق بمنح صفقة تمويل بمختلف المواد لصالح ممون واحد بدون التقيد بقانون الصفقات العمومية.

وحسب مصادر "المساء"، تمّ فتح هذا التحقيق بناء على معلومات وردت نفس المصالح عن ممارسات مشبوهة في ما يخصّ منح صفقات لأحد الممونين دون غيره، بطرق غير قانونية. وقد تم الاستماع خلال التحقيق الأولي، إلى عدد من الأطراف التي لها علاقة بالقضية، منهم أعضاء في لجنة فتح الأظرفة، والممون الرئيس وبعض أعضاء المجلس البلدي.