المجتمع المدني لتيزي وزو

دعوة رئيس الجمهورية إلى زيارة الولاية

دعوة رئيس الجمهورية إلى زيارة الولاية
  • القراءات: 490
ق. و ق. و

دعت منظمات الشباب وجمعيات المجتمع المدني المحلي بتيزي وزو، أول أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى زيارة الولاية كأول وجهة له على المستوى الوطني، وجعلها ”نقطة تجسيد وعوده والتزاماته”.

وفي اللقاء الذي احتضنه فندق ”إتورار” بالمخرج الجنوبي للمدينة، أكد المنظمون أن الولاية ”التي قدّمت الكثير للجزائر عبر مختلف محطاتها التاريخية، هي بحاجة كبيرة إليها للتخلص من حالة السبات التي تعيشها، وتزويدها بمشاريع قادرة على مساعدتها على إعادة إنعاش تنميتها الاقتصادية والاجتماعية لصالح الشعب”.

ويشكل الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر الماضي، ”مرحلة جديدة، تفتح الطريق أمام بناء جمهورية جديدة، يطالب بها الشعب الجزائري بأسره في إطار الوحدة والثوابت الوطنية”، حسبما أكد هؤلاء. وجاء في النداء أن ”عملية الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية، تنبع من إرادة صادقة وحقيقية”، حيث دعا موقعو هذا النداء ”كل القوى الحية للمجتمع، إلى الالتفاف حول برنامج رئيس الجمهورية، والمساهمة في إثراء وتطوير المشروع الوطني”.

كما تم إطلاق دعوة إلى المجتمع المدني بأسره، ”للمشاركة في الحوار والمشاورات بين مختلف أطياف المجتمع، لاستعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والشعب”، علاوة على ”تمكين الشباب من الوصول إلى مناصب القيادة، والمساهمة في بناء الجزائر الجديدة”.

وبعدما أشادوا بالدور القيادي للجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على البلاد والدفاع عنها، ألح منظمو هذا اللقاء على ”ضرورة توحيد مؤسسات الدولة، والالتفاف حول المؤسسة العسكرية؛ باعتبارها حصنا ضد كل المحاولات التي تستهدف الجزائر”.