باتنة

جريحتان في انفجار للغاز

  • القراءات: 422
ع. بزاعي ع. بزاعي

وقع انفجار، أول أمس، بتجزئة زموري حي الإخوة لمباركية ببلدية باتنة، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية بباتنة. ونقلا عن المصدر، فإن الحادث نجم عن تسرب غاز متبوع بانفجار بمنزل عائلي ذو طابق أرضي، تسبب في إصابة سيدتين من نفس العائلة تقطنان بهذا المنزل؛ امرأة (41 سنة) بحروق متفرقة، والأخرى (45) سنة أصيبت بجروح طفيفة في الوجه وتعاني آلاما بالقدمين. ومن مخلفات الانفجار ـ أشار المصدر ـ تضرّر بنيابة المنزل، بعد سقوط ثلاثة جدران منه مشتركة بين غرفتين، وانهيار كلي لسقف غرفة وتشقق باقي جدران المنزل. وتم إسعاف وإجلاء المصابتين ونقلهما إلى المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة. وباشرت الجهات المختصة تحقيقاتها لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث.

تسليم 9 مطلوبين للقضاء            

قدّمت فرقة التفويضات القضائية بأمن ولاية باتنة، بحر الأسبوع المنصرم، 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و49 سنة من بينهم مسبوقين قضائيا، أمام الجهات الطالبة. وحسب بيان المصالح، فإنّ الموقوفين محل عدة أوامر بالقبض صادرة عن كل من محكمتي باتنة والعفرون بولاية البليدة في عدة تهم منسوبة إليهم، تتمثل في إصدار شيكات بدون أرصدة، جنحة حيازة المخدرات، جنحة عرض المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، جناية السرقة وجناية تكوين جمعية أشرار.

سارقا منزل في قبضة الأمن 

تمكّن عناصر الأمن الحضري الخارجي حملة 3 من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و34 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا في حالة تلبس بسرقة مسكن مع توافر ظرفي الليل واستحضار مركبة. تعود وقائع القضية ـ حسبما جاء في بيان المصالح لـ26 جانفي الجاري بعدما وردت معلومات مفادها قيام سالفي الذكر بإخراج أشياء مسروقة من إحدى الشقق بحي 800 مسكن بحي حملة 3 بباتنة، حيث تمّ في ظرف قياسي استرجاع المسروقات وتسليمها لصاحبها بناء على تعليمات نيابية. وبعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم أمس، تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية.