تيزي وزو

توقف ملبنة ذراع بن خدة عن الإنتاج دون سابق إنذار

توقف ملبنة ذراع بن خدة عن الإنتاج دون سابق إنذار
  • القراءات: 1312
س. زميحي س. زميحي

قررت إدارة ملبنة ذراع بن خدة الواقعة غرب ولاية تيزي وزو، التي تضمن يوميا إنتاج حليب الأكياس لتزويد وتلبية احتياجات سكان بلديات الولاية وما جاورها وقف الإنتاج لمدة يومين، حيث تفاجأ موزعو حليب الأكياس خلال قدومهم للملبنة صبيحة أمس، بأبواب المؤسسة مغلقة دون سابق إنذار ودون اطلاعهم على السبب، غير أن ذلك لم يقف أمام رغبة الموزعين في ضمان استمرار تزويد الأسواق والمحلات بكيس حليب من ملبنات أخرى.

وقال أحد موزعي الحليب، إنه عندما جاء إلى الملبنة تم إخطاره رفقة الموزعين بوقف الإنتاج لمدة يومين دون التصريح بالسبب، حيث تم توجيههم نحو 3 ملبنات ليجدوا أنفسهم مجبرين على التنقل نحوها لاقتنائه بغية تزويد المحلات بالكميات التي تلبي احتياجات المواطنين. موضحا أن الموزعين قرروا ضمان استمرار الخدمة لمدة يومين على أمل أن تعود بعدها الملبنة للعمل، لكن في حال استمرار قرار وقف الإنتاج فسيجدون أنفسهم مجبرين على وقف عملية التوزيع، كون أن ذلك سيترتب عنه مصاريف على عاتقهم، داعين إدارة الملبنة إلى إيجاد الحلول لهذه الوضعية في أقرب وقت ممكن.

للإشارة توجد بالولاية 4 ملبنات تضمن إنتاج 444.950 لتر من حليب الأكياس يوميا، حيث تنتج ملبنة ذراع بن خدة لوحدها نحو 300 ألف لتر من حليب الأكياس يوميا إلى جانب الكميات التي تنجها ملبنات أخرى.