البويرة

تفكيك شبكة لسرقة توابع المركبات

  • القراءات: 642
ع. ف. الزهراء ع. ف. الزهراء

تمكّن عناصر أمن دائرة سور الغزلان بولاية البويرة، من توقيف مجموعة إجرامية تنشط في مجال سرقة توابع مركبات الوزن الثقيل على مستوى المحور الرابط بين ولايتي البويرة والجزائر العاصمة، وهي المجموعة الإجرامية التي تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و40 سنة، كانت تستغل ظلام الليل لتستهدف ضحاياها؛ من خلال الترصّد لأصحاب مركبات الوزن الثقيل المركونة على حافة الطرقات أو على مستوى الأحياء الشعبية.

وتمت عملية التوقيف، حسب بيان مصالح الأمن، على إثر ورود معلومات فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة سور الغزلان حول نشاط المجموعة، التي تم تحديد هوية عنصرين منها وتوقيفهما بمدينة سور الغزلان جنوب البويرة، مع حجز سيارة سياحية كانت المجموعة تستعملها في تنفيذ مخططاتها وتسهيل حركتها، بالإضافة إلى الأدوات والألبسة المستخدمة في السرقة وتمويه الضحايا.

كما مكن التحقيق المعمق لمصالح الأمن، من توقيف العنصر الثالث بالجزائر العاصمة، والذي كان يتولى عملية تسويق المسروقات مع استرجاع 14 بطارية خاصة بمركبات الوزن الثقيل ومبلغ 54 ألف دينار من عائدات بيع المسروقات بكل من الجزائر العاصمة وبلدية بودربالة بالأخضرية بالتنسيق مع فرقة الدرك الوطني، قبل تقديم المتورطين أمام النيابة العامة لدى محكمة سور الغزلان للفصل في قضيتهم.

قتيل و8 جرحى في 3 حوادث مرور

قُتل شخص وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة خلال 24 ساعة الأخيرة، التي شهدت وقوع 3 حوادث مرور عبر الطريق السيار شرق - غرب والطريق الولائي رقم 17، حسب بيان مصالح الحماية المدنية.

ووقع الحادث المميت، حسب مصالح الحماية المدنية، أوّل أمس في حدود الساعة الثانية و49 دقيقة بعد الظهر، إثر انحراف وانقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي 17 بالمكان المسمى خنفور ببلدية قرومة الواقعة شمال غرب البويرة؛ ما خلّف مقتل شاب صاحب 25 سنة، وإصابة مرافقه بجروح، تم تحويله على إثرها إلى مستشفى تابلاط لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة.

كما شهد الطريق السيار ليلة أمس، اصطداما تسلسليا لسبع مركبات وحافلة لنقل المسافرين، وهو الحادث الذي وقع في حدود الساعة الثامنة و10 دقائق ليلا على مستوى الطريق السيار شرق ـ غرب البويرة باتجاه قسنطينة، قبل محول حمام البيبان بولاية برج بوعرريج بحوالي 200 متر، والذي خلّف إصابة 4 أشخاص بجروح وشلل كلي لحركة المرور عبر الطريق السيار لمدة فاقت الساعتين.

كما أصيب 3 أشخاص بجروح، على إثر انحراف شاحنة متوسطة الحجم وخروجها عن المسار، وهو الحادث الذي وقع على مستوى الطريق السيار بمنطقة بلحنش ببلدية الجباحية تجاه العاصمة، والذي يُعد من بين أخطر النقاط السوداء بطرقات الولاية.