الدرك الوطني

توقيف 19 شخصا في عدة ولايات

  • القراءات: 379
ق. م ق. م

أوقفت فرق الدرك الوطني في عدة ولايات، 19 شخصا لتورطهم في قضايا الإجرام والتهريب، لاسيما الحبوب المهلوسة والمشروبات الكحولية، حسبما أشار إليه أمس، بيان للمصالح الأمنية.  في هذا الصدد، أوقفت مصالح الدرك الوطني أفرادا ينتمون إلى مجموعة أشرار مختصة في عمليات السطو باستخدام السلاح بمدينة ذراع الميزان، ولاية تيزي وزو، على متن سيارتين، وبحوزتهم بندقية صيد وبندقية ضخ وسيف وأربعة خناجر وقناع وقفازات بلاستيكية.

وقد اقتيد المتهمون للتحقيق بمقر الفرقة الإقليمية بفريقات، حسبما أوضحه المصدر.  أما بولاية الجلفة، فقد تم توقيف ثلاثة أشخاص أثناء نقلهم لأربعة قناطير و50 كغ من نفايات النحاس على متن مركبة، في حين تم إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين في تلمسان وسيدي بلعباس، ومنهم شاب يقطن بسبدو وبحوزته 85 غراما من الكيف المعالج.

كما تم توقيف شريكيه، البالغة أعمارهما 29 و34 سنة، القاطنان بسيدي بلعباس وبرج بوعريريج، وبحوزتهما 100 قرص مهلوس و480 غراما من الكيف المعالج، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 279 ألف دينار جزائري، يمثل عائدات الاتجار بهذه المواد، حسب المصدر نفسه الذي أشار إلى أنّ المتهمين قد اقتيدا إلى مقر فرقة الغور لأجل التحقيق معهما.

وبولاية سيدي بلعباس دائما، أوقفت عناصر الدرك شابين ببلدية عين البرد وبحوزتهما 1430 قرصا مهلوسا، بينما أوقفت عناصر الفرقة الإقليمية بأم الطبول (ولاية الطارف) شخصا في الخمسينيات من العمر، يقطن ببلدية البوني (عنابة)، قادما من تونس وبحوزته 6328 قرصا مهلوسا مخبأة تحت غطاء محرك مركبته.