جمال بلماضي لـ "كنال+ سبور":

نريد التأهل إلى كأس العالم وهدفنا بعده التتويج

نريد التأهل إلى كأس العالم وهدفنا بعده التتويج
مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي
  • القراءات: 454
❊ط.ب ❊ط.ب

رفع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، سقف الطموحات بالنسبة للمنافسات القادمة وما ينتظر الخضر من استحقاقات، حيث فجّر بلماضي مفاجأة من العيار الثقيل، حين صرح على القناة الفرنسية "كنال + سبور" التي نزل عليها ضيفا، كاشفا عن طموح الجزائر في كأس العالم القادمة بقطر في 2022.

وقال مدرب الخضر أثناء حواره مع القناة الفرنسية: "مشوار التأهل إلى كأس العالم طويل وصعب ومعقد، لكن عدم التأهل للمونديل سيمثل إخفاقًا كبيرا بالنسبة لنا"، ليؤكد بلماضي على ضرورة تحقيق التأهل. وفي حال تم ذلك فإن الفريق الوطني لن يكتفي فقط بالمشاركة في دورة قطر؛ "عندما ننجز عملنا ونتأهل لكأس العالم في قطر، سيكون الهدف التالي هو التتويج باللقب، الهدف ليس المشاركة في كأس العالم وفقط، ولكن أن نقدم أفضل ما لدينا. لدينا إيمان بالمستحيل على أي حال، ولا يضع لاعبو المنتخب الجزائري أي حدود لأنفسهم"، ليضيف بلماضي: "بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية تحدثنا مع بعضنا البعض عما نرغب في تحقيقه، وما إذا كنا نرغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك".

ويواصل مدرب الخضر تأكيده على إمكانية فريقه بلوغ أعلى المراتب في كأس العالم، حيث قال: "هل نحن قادرون على ذلك؟ أعتقد ذلك؛ أرى بأننا نملك كل شيء للذهاب أبعد، نتطلع للاقتراب من الكمال بتطوير بعض النقاط". ويبدو أن ثقة المدرب الوطني كبيرة في لاعبيه لتحقيق المستحيل، خاصة أن الأمور لن تكون سهلة، وهذا ما نبه عليه بلماضي، الذي يبدو أنه يريد أن يبث الحماس من خلال هذا الخطاب في عناصر التشكيلية الوطنية، للدفع بهم إلى اللعب أكثر مع نواديهم، وهذا ما جعل العديد منهم أيضا يختارون أندية تمنح لهم الفرصة للعب؛ فقبل كأس أمم إفريقيا كان لبلماضي نفس الخطاب. وفي تلك الفترة هناك من اعتُبر "مجنونا"، إلا أن الميدان أنصفه وأعطاه الحق. وعاد الخضر بتتويج كبير بالفوز بكأس أمم إفريقيا بعد 29 سنة. ونفس الأمر يريد أن يبثه الناخب الوطني منذ الآن في عناصره لتحقيق التأهل أولا إلى المنافسة العالمية.

وهناك سيكون حديث آخر رغم أن نية بلماضي هي مشاركة قوية في كأس العالم في قطر، البلد الذي يعرفه جمال جيدا.