وهران

"راديوز" تكرم حفظة القرآن

  • القراءات: 534
ر. ق ر. ق

بادرت جمعية "راديوز" بوهران، أول أمس، بتنظيم حفل رمزي لتكريم عدد من حفظة القرآن الكريم، والذين ينتمون للمدارس الرياضية بولايات سيدي بلعباس، اتحاد الرمشي ووهران، ويتعلق الأمر بكل من الثلاثي حميد عبد الإله، بن ساسي وسيم وبن دربة إسلام. والذين إلى جانب ممارستهم للرياضة، تمكنوا من حفظ 21 حزبا وحصولهم على معدلات دراسية جيدة. وقد عرف حفل التكريم مشاركة عدد من الرياضيين البارزين على غرار الملاكم الأولمبي مصطفى موسى، لخضر بلومي، حنصال محمد وفضيل مغارية، بحضور أولياء الرياضيين المكرمين.

لصوص حقائب النساء في قبضة الشرطة

أوقعت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الـ 9 بأمن ولاية وهران بشخصين متورطين في قضية السرقة بالخطف لحقيبة يدوية باستعمال دراجة نارية. المتورطان تتراوح أعمارهما بين 20 و21 سنة، مسبوقين قضائيا. عملية التوقيف جاءت بعد الشكوى التي أودعتها ضحية سرقت منها حقيبة يد كان بداخلها مبلغ مالي يقدر بـ 33 مليون سنتيم ومبلغ آخر بالأورو، ليشرع في التحقيق الذي توصل إلى الكشف عن هوية المتهمين اللذين أوقفا وقدما أمام العدالة وتم إيداعهما رهن الحبس المؤقت.

توقيف تاجر مخدرات

أوقفت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول بأمن ولاية وهران مروج مخدرات في الوسط الحضري، يبلغ من العمر 52 سنة، مسبوق قضائيا. عملية التوقيف جاءت بناء على معلومات مفادها قيام المتورط بترويج المخدرات بين الشباب على مستوى الحي بنهج تلمسان. وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن المتهم، تم حجز صفيحتين من المخدرات بوزن يفوق 170 غراما ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورط، سيحال بموجبه أمام العدالة.

مصادرة قنطار و65 كلغ من اللحوم الفاسدة

تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الخارجي سيدي الشحمي بأمن دائرة السانيا في عمليات متفرقة من حجز 165 كلغ من اللحوم الحمراء و11 كلغ من أحشاء الأغنام و3 كلغ من اللحم المفروم و15 كلغ من نقانق غير صالحة للاستهلاك، والتي كان يعرضها باعة غير شرعيون للبيع بالمحلات. وقد تمت العملية بالتنسيق مع مصالح البيطرية للإدارة الإقليمية لبلدية سيدي الشحمي رفقة أعوان المراقبة وقمع الغش، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها ضد 6 أشخاص تتراوح أعمارهم  بين 24 و56 سنة، والذين أنجز في حقهم إجراء قضائي سيحالون بموجبه على العدالة.