موازاة مع توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة

القضاء على إرهابيين بخنشلة

القضاء على إرهابيين بخنشلة
  • القراءات: 300
ق. و ق. و

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر كمين بمنطقة بودخان (ولاية خنشلة)، ليلة الجمعة إلى السبت، على إرهابيين اثنين، ويتعلق الأمر بالإرهابي عرباوي بشير المكنى "أبو إسحاق" الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007 والإرهابي زيتوني عمارة المكنى "أبو عبيدة" الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2001"، حسبما أفاد به يوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وقد مكنت هذه العملية من "استرجاع مسدسين  رشاشين من نوع كلاشينكوف، خمسة مخازن مملوءة، قنبلة تقليدية الصنع، قنبلة يدوية، منظار ميدان وأغراض أخرى".

وأضاف البيان أن "هذه العملية النوعية تأتي لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة عبر كافة ربوع الوطن للحفاظ على سلامة بلادنا وإحباط أي محاولة للمساس بأمنها واستقرارها، وتضاف إلى النتائج التي حققها الجيش الوطني الشعبي منذ مطلع السنة الجارية بتحييد عشرة إرهابيين تم القضاء على ستة منهم وإلقاء القبض على أربعة آخرين".

كما أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه، "في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 11 جانفي 2020، عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة".

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بتمنراست،47  شخصا من جنسيات مختلفة وضبطت سيارة رباعية الدفع و11 مولدا كهربائيا و6 مطارق ضغط، إضافة إلى مواد ومعدات تفجير، في حين حجزت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بتبسة، 6 شاحنات محملة بمادتي النحاس والحديد و2450 خرطوشة من مختلف العيارات".

وفي نفس السياق، "تمكن عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بكل من وهران وبني ونيف، من توقيف تاجري مخدرات وحجز سيارة سياحية و10.2 كيلوغراما من الكيف المعالج".

من جهة أخرى، "أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ27 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من وهران وعنابة، فيما تم توقيف 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتيارت وبشار وخنشلة وتبسة".