تدمير 7 مخابئ لإرهابيين و27 قنبلة تقليدية

القضاء على إرهابيين بجيجل والقبض على آخر بتمنراست

القضاء على إرهابيين بجيجل والقبض على آخر بتمنراست
  • القراءات: 830
ق. و ق. و

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر أمس الجمعة، إثر كمين بمنطقة مشاط بلدية الميلية (ولاية جيجل)، على إرهابيين اثنين خطيرين، كانا قد التحقا بالجماعات الإرهابية سنتي 1993 و1995، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

وجاء في البيان أنه، ”في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر يوم 10 جانفي 2020، إثر كمين بمنطقة مشاط بلدية الميلية، ولاية جيجل، على إرهابيين خطيرين، ويتعلق الأمر بالإرهابي عوقة محي الدين المكنى ”أبو عبيدة” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1993، والإرهابي لعور شوقي المكنى ”ابراهيم أبو مسلم” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995”.

وقد مكنت هذه العملية ”النوعية” من استرجاع ”مسدسان رشاشان من نوع كلاشينكوف وثلاثة مخازن مملوءة ومنظاران ليليان وأغراض أخرى”. وتأتي هذه العملية - حسب وزارة الدفاع الوطني - لـ"تعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر مختلف ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد”.

وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ألقت القبض قرب الحدود الجنوبية بتمنراست، على إرهابي كان ينشط ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل. ويتعلق الأمر بالمسمى ”ريكان محمد” المكنى ”عبد الباري”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018. في نفس السياق، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي سبعة مخابئ للجماعات الإرهابية، 27 قنبلة تقليدية الصنع، كمية من المواد الغذائية والأدوية وأغراض أخرى مختلفة، وذلك إثر عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من سطيف، باتنة، سكيكدة، جيجل، بومرداس والجلفة.

كما كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي أول أمس، لغمين وقنبلة تقليدية الصنع بكل من عين الدفلى وسطيف. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت، تمنراست، وبرج باجي مختار 14 شخصا من جنسيات مختلفة وحجزت 18 مولدا كهربائيا، 12 مطرقة ضغط، مضختي ماء وكيسين من خليط الحجارة وخام الذهب. في حين حجز أفراد الدرك الوطني بندقية صيد بسطيف.

وفي نفس السياق، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 9904 لترا من الوقود بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف، وحجزت 1000 علبة سجائر ببسكرة. وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي أيضا بكل من جانت، تندوف وتمنراست سبعة أشخاص وضبطت 6000 لتر من الوقود الموجه للتهريب، 22 آلة لتكسير الحجارة و12 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى مولد كهربائي وجهازي اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

ودائما في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من تلمسان، قسنطينة وباتنة تاجري مخدرات وحجزت 9،7 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم حجز 18،75 قنطار من مادة التبغ بغرداية.

وأحبط عناصر الدرك الوطني وحرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ38 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف، هران وعين تيموشنت، فيما تم توقيف مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من بومرداس، تلمسان وخنشلة. بالإضافة إلى إحباط محاولة هجرة سرية أخرى لـ 115 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت.