رابطة الأبطال الإفريقية (الجولة الرابعة)

التعثر ممنوع عن اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل

التعثر ممنوع  عن اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل
  • القراءات: 576

سيكون ممثلا الكرة الجزائرية في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل المتواجدان في وضعية صعبة، مطالَبين برد الاعتبار؛ تفاديا لرهن حظوظ التأهل بمناسبة إجراء الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات المقررة يومي الجمعة والسبت.

اتحاد الجزائر (الثالث - 2 ن) المنتمي إلـى المجموعة الثالثة، سيقوم بتنقل محفوف بالمخاطر إلى جنوب إفريقيا لمواجهة رائد الترتيب وحامل لقب نسخة 2016 ماميلودي صن داونز.

ويبقى بطل الجزائر الذي انهزم في الجولة الفارطة أمام نفس المنافس (0-1) على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، مطالبا بتفادي الهزيمة، وهو السبيل الوحيد الذي يبقي على كامل حظوظه تحسبا لبقية المشوار، لكن مهمة أشبال المدرب بلال دزيري تبدو صعبة للغاية؛ كون الفريق محروما من خدمات ثلاثة لاعبين أساسيين على الأقل، وهم حمزة كودري المعاقَب، وعبد الكريم زواري ومعاذ اللافي المصابان.  وفي المقابل، قد يستعيد المدرب خدمات اللاعب كريم بن خليفة المصاب على مستوى الكاحل، لكنه تنقّل إلى بريتوريا؛ أملا في مشاركته.

وتجري المباراة الثانية لنفس المجموعة بين صاحب المركز الأخير بترو أتليتيكو (1 ن) والوداد البيضاوي المغربي (2 - 5 ن). وفي حال الهزيمة سيقصى الفريق الأنغولي، خاصة أنه اكتفى بتعادل داخل قواعده أمام اتحاد الجزائر (1-1) في الجولة الثانية.

وعلى غرار الاتحاد، ستكون شبيبة القبائل (الثالثة - 3 ن) على مستوى المجموعة الرابعة، أمام حتمية الفوز بتيزي وزو عند استقبالها الرجاء البيضاوي المغربي الذي انتشى بفوزه يوم السبت الماضي بالبليدة على مولودية الجزائر (2- 1)، في ذهاب الدور ربع النهائي للكأس العربية للأندية. فـ«الكناري الذي سجل هزيمتين متتاليتين في المنافسة الإفريقية أمام الترجي الرياضي بتونس (0-1) والرجاء البيضاوي بالدار البيضاء (0- 2) بالإضافة إلى إقصائه المر من منافسة كأس الجزائر أمام جمعية عين مليلة (0-1 بعد الوقت الإضافي)، سيكون مرغما على الانتفاضة؛ لأن هزيمة أخرى قد تقضي على أحلامه في مواصلة مشواره الإفريقي بنجاح.

وسيكون الضغط كبيرا بدون شك، على زملاء توفيق عدادي أمام منافس ذي خبرة طويلة، يطمح للعودة إلى دياره بنقاط الفوز؛ لضمان تأهله للدور ربع النهائي.

وسيكون هذا اللقاء المغاربي ذو الطابع المحلي، شديد التنافس، ومفتوحا على كل الاحتمالات بين ناديين لهما أهداف متباينة.

وضعية المجموعة الثالثة

ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا) - اتحاد الجزائر (الجزائر) سا 00ر14

بيترو أتليتيكو (أنغولا) - الوداد البيضاوي (المغرب)  سا 00ر17

مقابلات لُعبت:

اتحاد الجزائر (الجزائر) - الوداد البيضاوي (المغرب)       1-1

ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا) - بيترو أتليتيكو (أنغولا)  3-0

بيترو أتليتيكو (أنغولا) - اتحاد الجزائر (الجزائر)             1-1

الوداد البيضاوي (المغرب) - ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا) 0-0

اتحاد الجزائر (الجزائر) - ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا)  0-1

الوداد البيضاوي (المغرب) - بيترو أتليتيكو (أنغولا) 4-1

بقية الجولات:

الجولة الخامسة / 24-25 يناير 2020:

الوداد البيضاوي (المغرب) - اتحاد الجزائر (الجزائر)

بيترو أتليتيكو (أنغولا) - ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا)

الجولة السادسة / 31 يناير - 1 فبراير 2020:

اتحاد الجزائر (الجزائر) - بيترو أتليتيكو (أنغولا)

ماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا)- الوداد البيضاوي (المغرب)