مولودية وهران

شح الأموال قد يرهن عمل شريف الوزاني و«ميركاتو الحمراوة”

شح الأموال قد يرهن عمل شريف الوزاني و«ميركاتو الحمراوة”
المشرف العام شريف الوزاني سي الطاهر
  • القراءات: 694
 م. سعيد م. سعيد

توجد مولودية وهران في مفترق الطرق بسبب غياب السيولة المالية، التي بسببها هدد المشرف العام شريف الوزاني سي الطاهر، بترك منصبه بعد اللقاء المتأخر أمام شبيبة القبائل، مؤكدا أنه لم يعد قادرا على الصمود أكثر أمام كمّ المشاكل التي تطوّقه وفريقه من كل جانب في ظل افتقادهما الدعم اللازم خاصة من الجانب المالي، وقد يلحق به باقي المسيّرين، لتكون بذلك استقالة جماعية.

يوجد شريف الوزاني بين مطرقة الأنصار الذين يطالبونه بـ ميركاتو قوي، ينسيهم سوء أداء بعض منتدبي الصائفة، وإلحاح اللاعبين على تلقّي، على الأقل، جزء من مستحقاتهم المالية العالقة؛ حيث يدينون للإدارة بأربعة رواتب شهرية، وبين سندان خواء الخزينة من كل أموال الإعانات المتعددة التي ضُخت في الأشهر الماضية؛ ما زاد من هم الإدارة التي لم تجد من وسيلة سوى مناشدة الوالي التدخل لمساعدتها في محنتها، وانتظار تلقّي شطر آخر من أموال عقد التمويل، الذي وقّعته مع المؤسسة الوطنية للنقل البحري المحروقات هيبروك.     

ومن جانب آخر، استأنفت تشكيلة مولودية وهران، أمس، تدريباتها، تحسبا للقاء المتأخر من الجولة 13 الذي ستلعبه يوم 20 جانفي القادم أمام شبيبة القبائل على ملعب ”1 نوفمبر بتيزي وزو، وفي نفس الوقت لمرحلة الإياب التي يأمل الحمرواة بكل مكوناتهم، أن تكون أفضل من الذهاب، خاصة بعدما ضيّع فريقهم نقاطا عديدة ما كانت لتُهدر خاصة داخل الديار، وكانت كافية لو حصلت، بأن تقفز به، على الأقل، إلى مركز الوصافة.

وجاء الاستئناف بعد ثلاثة أيام راحة منحها المدرب مشري بشير لاعبيه بعد نهاية مهمتهم مؤقتا في منافسة كأس الجمهورية التي نالوا فيها تأشيرة المرور إلى الدور ثمن النهائي بدون عناء، كما كانت عليه الحال في الدور السابق.

ويأمل الطاقم الفني أن تلتزم المجموعة بالانضباط رغم حرمانها من مستحقاتها المالية في الوقت الراهن، وذلك ما أكد عليه مساعد المدرب سباح بن يعقوب؛ نحن نعرف، ونقدّر صبر لاعبينا على أموالهم، لكن بالمقابل لا ينبغي أن يهدَّم كل ما تم بناؤه في مرحلة الذهاب؛ لذلك أتمنى أن تجري تحضيراتنا في ظروف عادية، على أمل أن تتحسن الظروف في أقرب وقت، ويعرف كل لاعب ما ينتظره. واستبعد اللاعب الدولي السابق أن يؤثر عدم استفادة أشباله من فترة راحة كافية، على مردودهم مستقبلا؛ قال: لا أعتقد أن عدم استفادة أشبالنا من راحة كافية لاستعادة طاقاتهم، سيؤثر عليهم؛ فنحن مجبَرون على التحضير الجيد للآتي من المنافسة الوطنية. كما أن هذا التوقف سيفيدنا باستعادة لاعبينا المصابين، وإعادة ترتيب أمورنا، ومراجعة حساباتنا، وسنكون مجبَرين على استعمال الحكمة والذكاء لتسيير فترة الراحة هذه؛ حتى نكون على أتم الاستعداد لمباراتنا المتأخرة أمام شبيبة القبائل.

ملاقاة عبد المؤمن وتيغنيف وديّا

يعتزم الطاقم الفني الحمراوي خوض مواجهتين وديتين تحضيريتين؛ الأولى هذا الخميس أمام مستقبل عبد المؤمن الذي ينشط في قسم ما بين الرابطات (وسط)، والثانية يوم الثلاثاء القادم (14 جانفي) أمام فريق ميثالية تيغنيف الناشط بنفس القسم لكن في الجهة الغربية، قبل خوض تربص بوفايت لمدة 5 أيام، يسبق مقابلة الكناري.

كولخير، بوسماحة وسيدهم في الرادار

علمت المساء أن المشرف العام شريف الوزاني أبدى اهتماما واضحا بضم لاعب وفاق سطيف إلياس سيدهم الحر من أي التزام، ويونس كولخير، الذي يعوّل عليه في جلب وثائق تسريحه من ناديه الحالي اتحاد سيدي بلعباس.

كما ينتظر شريف نيل موافقة لاعب نصر حسين داي بوسماحة، وتجريب لاعب مغترب يدعى بوشارب، ومهاجم بنيني للوقوف على إمكانياتهما؛ قصد انتداب، على الأقل، أحدهما.