سيدي عمار بعنابة

مخطط لتخليص البلدية من النفايات

مخطط لتخليص البلدية من النفايات
  • القراءات: 487
❊  سميرة عوام ❊ سميرة عوام

عقدت مصالح بلدية سيدي عمار بعنابة مؤخرا، جلسة عمل خاصة بتقديم استشارة لتصليح العطب الحاصل في شاحنات رفع النفايات، التي يبلغ عددها تسعا، في وقت تعاني البلدية وضعا بيئيا مترديا.

في نفس السياق، كانت مصالح بلدية سيدي عمار قد برمجت عملية كبرى، تتعلق بالتنظيف والتطهير وإعادة الاعتبار لمختلف أحيائها، مع توفير كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية، فيما تقرر خلال جلسة العمل التي حضرها مديرو البيئة، الأشغال العمومية، التعمير والهندسة المعمارية والبناء، وكذا محافظ الغابات، إعداد خطة عمل لحسن سير الحملة.

في إطار تجسيد مبدأ الديمقراطية التشاركية، تم إشراك جمعيات الأحياء والمجتمع المدني، فيما تم القضاء على نسبة 15 بالمائة من النفايات التي حولت إلى مركز الردم التقني، في انتظار رفع تلك التي تستحوذ على المساحات والمحيطات الفلاحية المحاذية لبلدية سيدي عمار، ولاحتواء فوضى النفايات بهذه المنطقة، تحرص مصالح البلدية على توسيع حملات التوعية في سبيل تحسيس المواطن بضرورة الحفاظ على البيئة وعدم رمي الأوساخ التي تشوه المنظر العام للبلدية.

للإشارة، سيتم استقدام 100 حاوية بعد موافقة الوالي، لتعويض المتضررة منها، نظرا لنوعيتها الرديئة، علما أن البلدية تتوفر على خمس شاحنات لرفع النفايات في الوقت الراهن.