المديرية العامة للأمن الوطني

مخطط أمني بمناسبة احتفالات نهاية السنة

مخطط أمني بمناسبة احتفالات نهاية السنة
  • القراءات: 711
زولا. س زولا. س

اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية 2020، إجراءات أمنية وتدابير وقائية بإقليم اختصاص مصالحها عبر كامل التراب الوطني، تهدف إلى ضمان الأمن والسكينة العامة.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أمس، بأنه تم تسخير تشكيل أمني عملياتي يسهر على ضمان أمن وسلامة الأشخاص وحماية الممتلكات؛ من خلال تغطية أمنية شاملة تمتد حتى ساعات متأخرة من الليل في الأماكن التي يتوافد عليها المواطنون، كالمرافق الترفيهية والمنتزهات والمراكز التجارية والمؤسسات الفندقية وكل فضاءات الراحة التي تستقطب العائلات، بالإضافة إلى تنصيب فرق مرورية تعمل على تسهيل الحركة المرورية، وتكثيف الدوريات مع تفعيل الإجراءات الوقائية لدى السواق، خاصة فئة الشباب.

ونظرا لخصوصية المناسبة التي تعرف حركة كبيرة للمسافرين من وإلى التراب الوطني كونها تتزامن والعطلة الشتوية وعلى غرار المصالح العملياتية للمديرية العامة للأمن الوطني، سخّرت مصالح شرطة الحدود تشكيلا شرطيا للسهر على أمن وراحة المسافر عبر مختلف المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، من خلال تدعيم شبابيك المراقبة لضمان إرشاد وتوجيه المسافرين وتسهيل إجراءات العبور.

ودعت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة، كافة المواطنين ومستعملي الطّريق العام، إلى توخي الحذر، واتباع السلوك الأمثل في السياقة واحترام قواعد قانون المرور لتفادي الحوادث.