دورة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 21 سنة

الجزائر تطيح بتانزانيا وتتوَّج باللقب

الجزائر تطيح بتانزانيا وتتوَّج باللقب
  • القراءات: 468

تُوج المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 21 سنة (إناث) بدورة اتحاد شمال إفريقيا للفئة، عقب فوزه أول أمس أمام نظيره التانزاني بنتيجة 3- 0 لحساب الجولة الثالثة والأخيرة على ملعب الدار البيضاء (الجزائر العاصمة).

افتتحت اللاعبة غانية عيادي باب التسجيل (د37) قبل أن تعمّق زميلتها نسيمة بختي الفارق عبر ركلة جزاء (د54)، فيما جاء الهدف الثالث والأخير بفضل اللاعبة إكرام بختي (د72). وكان الخضريات فزن على نظيراتهن المصريات بنتيجة (3-0) لحساب الجولة الأولى، قبل أن يتعادلن أمام المغرب (0-0) في الجولة الثانية.

واعتبر مدرب الخضريات أحمد لعريبي أول أمس، أن الفوز بدورة اتحاد شمال إفريقيا للفئة، يُعد محطة تحضيرية مفيدة تحسبا لخوض الدور التصفوي الأول المؤهل لكأس العالم (أقل من 20 سنة)، والتي ستشهد تنظيما مشتركا بين بنما وكوستاريكا في أوت 2020؛ أنا أشرف على هذا المنتخب الوطني منذ أقل من شهر، ولهذا أعتبر أن هذه الدورة والفوز بها أمر مفيد وإيجابي لفريقي، حيث وقفنا على العديد من النقاط الإيجابية، واشتغلنا على تعزيزها. سنواصل التحضير للتنقل بأحسن فريق ممكن لمواجهة منتخب جنوب السودان بداية شهر جانفي، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية بحول الله. وبخصوص المستوى الفني العام للدورة قال التقني الجزائري إنها شهدت مستوى فنيا وتكتيكيا مقبولا، مضيفا: أنا راض عن الأداء والنتائج التي أحرزناها بالنظر إلى الفترة التحضيرية القصيرة على رأس العارضة الفنية؛ حيث عملنا مع اللاعبات من الناحية التكتيكية وتطوير المنظومتين الهجومية والدفاعية.

ومن جانبه، أفاد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم عامر شفيق، بأن لاعبات الفريق الوطني انسجمن مع طريقة عمل الطاقم الفني الجديد، الذي جلب عدة تغييرات إيجابية في ظرف وجيز. كما أشار المسؤول إلى أن التغييرات الأخيرة على مستوى الطواقم الفنية، تدخل ضمن استراتيجية المديرية الفنية لإعداد منتخب محترم يمثل الجزائر دوليا بداية من تصفيات كأس العالم-2020”، ولهذا أظن أن الدورة كانت ناجحة؛ باعتبارها محطة تقييمية للمدرب الوطني؛ تحسبا لمواجهة السودان الجنوبي في الدور التصفوي الأول؛ فأول هدف هو تجاوز عقبة هذا الدور، ثم انتظار قرعة الدور التصفوي الثاني. وختم قائلا: نحن متفائلون بمستقبل اللاعبات تحسبا لارتقائهن على المدى المتوسط إلى المنتخب الأول، بالإضافة إلى متابعتنا اللاعبات المحترفات في أوروبا، سيتم الاستنجاد بهن في المقابلات الرسمية.

وسيتنقل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة (إناث)، لمواجهة منتخب السودان الجنوبي أيام 17 و18 و19 جانفي